facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الطويسي يلتقي رئيس وأعضاء جمعية عون


04-12-2019 09:20 PM

عمون - التقى وزير الثقافة باسم الطويسي بحضور مدير مديرية الهيئات الثقافية غسان طنش رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية الذين قدموا لتهنئته بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية بتعيينه وزيراً للثقافة.

وقدم رئيس الهيئة الادارية لجمعية عون الثقافية اسعد العزام شرحا موجزا عن مراحل تأسيس واطلاق المشروع الوطني الريادي الذي تنفذه الجمعية بتوثيق دور ملوك آل هاشم ودور الأردنيين ومواقفهم الوطنية والقومية في بناء الدولة الأردنية ونصرتهم لقضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وأكد العزام أن التاريخ حق مكتسب للجميع ولا يملك شخصاً الحق بمنعه وحجبه عنهم، وفي المقابل فإن مسؤولية جمعه وتوثيقه والتوعية به تقع على عاتق الجميع أيضاً.

واستعرض الأنشطة والفعاليات المنفذة من قبل الجمعية منذ تأسيسها في منتصف آذار 2018 والبالغة 140 فعالية تتنوع بين ندوات ومحاضرات ومشاركات وزيارات، مشيراً إلى أن هذه الأنشطة تعقد بالتزامن مع الأحداث التاريخية محلياً وعربياً ودولياً.

ولفت إلى أن الجمعية تعكف خلال كانون الأول على تنفيذ ثلاثة فعاليات سيتم الإعلان عنها في مواعيدها.

ووجه الشكر للشخصيات التي ساهمت في تشكيل اللجنة الإستشارية والتوجيهية للجمعية التي يرأسها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة و 16 من الوزراء ورؤساء الجامعتين الأردنية واليرموك الحاليين والسابقين وعدد من الأعيان والنواب والعسكريين ورجال الأعمال، مشيداً بتعاون موظفي وزارة الثقافة مع الجمعية.

من جهته، أكد الطويسي أن وزارة الثقافة تلتقي مع الجمعية في العديد من المشاريع، مؤكداً استعداده للتعاون الكامل معها.

ومثل الجمعية في اللقاء إلى جانب رئيسها كل من:
1-الدكتور فاروق كامل يونس العزة/نائب الرئيس
2-الأستاذ محمد بركات الطراونة/عضو الهيئة الإستشارية
3-اللواء المتقاعد داود باشا هاكو/عضو الهيئة الإستشارية
4-الدكتور بكر خازر المجالي/ رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي
5-السيدة نرجس فضل الدلقموني/عضو لجنة المسار الأردني الشعبي
6-المحامي فراس داود نمر العريق/مقرر لجنة المسار الصهيوني




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :