facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير التعليم العالي يدعو لاستغلال الخبرات لتحسين إيرادات جامعة آل البيت


04-12-2019 11:27 PM

عمون - دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق إلى استغلال العقول والخبرات المتميزة الموجودة في جامعة آل البيت للبحث عن أفكار ابداعية جديدة توفر فرصاً للاستثمار تحسن من إيرادات الجامعة.

وقال خلال زيارته للجامعة ولقائه رئيسها وعمداء الكليات إن مجلس الوزراء كان قد أقر مؤخراً قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي يشكل فرصة للجامعات على حد سواء لعقد شراكات مع القطاع الخاص، مبينا أهمية زيادة هذا التعاون.

وأشار الوزير إلى أن التطور الذي شهدته جامعة آل البيت في السنوات يتماهى وتطلعات المجتمعات المحلية، حيث كانت الجامعة دائماً موضع اهتمام ملكي لأهمية الرسالة والأهداف التي أنشئت من أجلها، مشدداً على ضرورة أن تستغل الجامعة ذلك في زيادة استقطاب الطلبة الوافدين الدارسين في الجامعة خاصة طلبة الدول الإسلامية الذين يقبلون على دراسة التخصصات الإسلامية المتميزة في الجامعة.

من جانبه، تحدث رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم عن الكليات والمعاهد والتخصصات الموجودة في الجامعة في مختلف الدرجات العلمية ودورها في تنمية المجتمع المحلي من خلال عقد الشراكات المختلفة معه، كما تطرق إلى الخطط والتطلعات المستقبلية للجامعة ومنها استحداث كلية للطب، وتخصصين هما التسويق الرقمي وحماية الأنظمة. وتطرق إلى التحديات التي تواجه الجامعة والمتمثلة بتضخم المديونية والعجز المالي الذي يعرقل برامج التطوير في الجامعة.

وشارك الحضور من العمداء ومدراء الدوائر والوحدات في الجامعة، في النقاش وطرح الأفكار وتبادل وجهات النظر.
وفي نهاية الزيارة، قام الوزير توق يرافقه رئيس الجامعة بتفقد عدد من الكليات، والاطلاع على التجهيزات المتطورة الموجودة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :