facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ندوة حوارية حول العنف في المزار الجنوبي


05-12-2019 08:28 PM

عمون - أقامت مؤسسة نور الحسين/ معهد العناية بصحة الأسرة اليوم الخميس في المزار الجنوبي، ندوة حوارية حول موضوع العنف بأشكاله وأنواعه كافة، بالتعاون مع مكتب الشرطة المجتمعية في لواء المزار الجنوبي وقسم حماية الأسرة وقسم شرطة الأحداث والعديد من الناشطين الاجتماعيين ومؤسسات المجتمع المحلي .

وأشار متصرف لواء المزار الجنوبي الدكتور ماهر أخو إرشيدة، راعي الندوة، إلى أن الندوة تعنى بالحماية من العنف سواء أكان ضد المرأة أو الطفل كونه الحلقة الأضعف نتيجة التفكك الأسرى .

وتحدث مدير مؤسسة نور الحسين /فرع الكرك الدكتور منذر الخرشة عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة، مبينا كيفية تعامل المؤسسة مع الحالات التي تعاني من العنف بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى ضرورة العمل على تحفيز المعنفين ومساعدتهم للتخلص من هذه الظاهرة خصوصا العنف الاقتصادي، حيث يتم عقد دورات تدريبية على بعض الصناعات البسيطة ومساعدة المعنفات للوصول إلى تأمين مصدر رزق لهن.

وتحدث رئيس قسم حماية الأسرة النقيب عدنان الخوالدة عن دور حماية الأسرة في محاربة العنف بأشكاله كافة ومعالجة النزاعات وضرورة متابعة الحالات من خلال الزيارات المستمرة للتأكد من سلامتهم وعدم تعرضهم للعنف، مشيرا إلى أن إدارة حماية الأسرة تتكفل بجميع تكاليف العلاج والتقارير الطبية للحالات. واستعرض رئيس قسم الأحداث النقيب أحمد السواعير نشأة إدارة شرطة الأحداث التي جاءت بعد إقرار قانون الأحداث الذي نص على استحداث إدارة في مديرية الأمن العام تعنى بقضايا الأحداث، مشيرا إلى أنه يتم باستمرار عقد دورات للمرتبات حول كيفية التعامل مع الأحداث خصوصا في قضايا التعنيف وإعطائهم صلاحيات حل النزاعات بموافقة الطرفين وتجنيبهم الإجراءات الإدارية والقضائية.

وفي نهاية الندوة، وقع الحضور على وثيقة شرف لمحاربة العنف بأشكاله كافة وشكر أخو إرشيدة القائمين على الندوة لما قدموه من جهود ساهمت في إنجاح أهدافها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :