facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين تدعو الولايات المتحدة لوقف الضغط على إيران


06-12-2019 04:16 PM

عمون - أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، خوا تشن ينغ، اليوم الجمعة، أن بلادها تدعو بإصرار، الولايات المتحدة إلى وقف الضغط على إيران وترك المجال للجهود الدبلوماسية.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية في مؤتمر صحافي: لم تنسحب الولايات المتحدة من جانب واحد فقط من خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن الاتفاق النووي، وتمارس أقصى ضغط على إيران، بل وفرضت أيضاً، عقوبات كما هددت بفرض عقوبات على الأطراف المسؤولة الأخرى التي تنفذ الاتفاق، وندعو الولايات المتحدة إلى تصحيح سياستها الخاطئة المتمثلة في ممارسة الضغط على إيران، وترك مساحة للجهود الدبلوماسية للأطراف الأخرى، لتهيئة الظروف لتخفيف الوضع في المنطقة.

وشددت المتحدثة على أن مثل هذه الإجراءات الانفرادية التي تتخذها الولايات المتحدة تقوض بشكل خطير، إمكانية تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وتؤدي إلى تعقيد الوضع في المنطقة.

وأضافت "ما زلنا نعتقد أن الحوار والتفاوض هما السبيل الوحيد الصحيح، لحل المشكلة النووية الإيرانية. ونأمل أن تتمكن جميع الأطراف المشاركة في خطة العمل الشاملة المشتركة من تنفيذ الاتفاقية بشكل كامل".

ودعت ينغ جميع الأطراف إلى التحلي بضبط النفس وتجنب الأعمال التي يمكن أن تزيد من تعقيد الوضع. وتشهد العلاقات بين واشنطن وطهران توتراً، بلغ ذروته عقب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، انسحاب بلاده من الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي، الموقع عام 2015، وإعلان طهران في المقابل تراجعها عن بعض تعهداتها في الاتفاق على خطوات.

وبعد انسحابها، في 8 أيار 2018، من الاتفاق المبرم مع طهران بشأن برنامجها النووي، استأنفت واشنطن عقوبات اقتصادية، وتمارس بحق إيران سياسة ما يسمى "أقصى الضغط".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :