facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منتجات المكياج قد تحمل أمراضاً قاتلة


07-12-2019 02:25 PM

عمون - أظهرت دراسة حديثة بأن منتجات المكياج يمكن أن تكون أرضاً خصبة للبكتيريا التي قد تتسبب بأمراض قاتلة في بعض الأحيان.

ووفقاً للدراسة التي أجريت في جامعة أستون الأمريكية، تم العثور على البكتيريا التي تهدد الحياة في منتجات المكياج الشائعة، حيث أشارت إلى أن الغالبية العظمى من منتجات المكياج المستخدمة مثل الماسكارا وأحمر الشفاه ملوثة بالجراثيم التي تهدد الحياة.

وقال مؤلف الدراسة: "إن منتجات المكياج التي يستخدمها ملايين الأشخاص في العالم يومياً ملوثة بجراثيم "إي كولي وستافيلوكوسي" والتي يمكن أن تسبب أمراضاً دموية عديدة وفشلاً في الكلى."

كما توصلت الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة التطبيقي، إلى أن البكتيريا التي يمكن أن تسبب أمراضاً مثل الالتهابات الجلدية وتسمم الدم، وجدت في تسعة من أصل عشرة من منتجات المكياج.

ويزداد هذا الخطر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من
البكتيريا الخطيرة.

وقد قام العلماء بفحص منتجات وأدوات التجميل، ووجدوا بأن هذه المنتجات عادة ما تكون معرضة للتلوث، وذلك لأنها تكون رطبة بعد الاستخدام مما يخلق أرضاً خصبة مثالية للبكتريا الضارة.

ونصح العلماء بإجراء تنظيف دوري لجميع منتجات التجميل بعد استخدامها وخاصة فراشي التجميل التي تحمل عادة الكم الأكبر من البكتريا، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :