facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الداخلية تستأجر مبان لحكام اداريين دون أن يقطنوها


07-12-2019 08:21 PM

عمون – أظهر تقرير ديوان المحاسبة لعام 2018، قيام وزارة الداخلية باستئجار مبانٍ لحكام اداريين ويتم دفع بدل ايجاراتها السنوية بالرغم انها غير مسكونة أو مستخدمة لغاية تاريخه، رغم انها مستأجرة من أعوام سابقة خلافا لأحكام المادة 3 من نظام استئجار العقارات لمصالح الحكومة رقم 70 لسنة 1973.

وقال التقرير إن هناك مساكن رسمية للحكام الاداريين مملوكة للوزارة وغير مستخدمة لأسباب معينة منها الصيانة حيث يتم الاستئجار لهم او منحهم بدلاً مالياً (ايجار شهري) خلافاً لقرار مجلس الوزراء المتعلق بضبط الانفاق الحكومي وترشيد النفقات.

وأضاف التقرير أن وزارة الداخلية لم تقم بوضع خطة لتحويل استئجار المراكز الادارية التابعة لها في العاصمة والمحافظات والبالغ ايجارها السنوي 237579 ديناراً، حيث يمكن تحويلها إلى شراء بدلاً من أن استئجارها وبما يتفق مع أحكام المادة 12 من نظام شراء العقارات لصالح الحكومة.

وذكر التقرير أن هناك مساكن في محافظتي العقبة والكرك مملوكة للوزارة من مساكن التطوير الحضري يتم استخدامها من قبل موظفي المحافظات دون بدل مالي أو ببدل مالي رمزي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :