facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ديوان المحاسبة .. مشروع ترقيم الثروة الحيوانية "غير دقيق"


07-12-2019 10:47 PM

عمون - كشف تقرير ديوان المحاسبة 2018 عن عدم دقة مشروع الترقيم لحصر الأعداد الفعلية لدى مربي الثروة الحيوانية المستفيدين من دعم الأعلاف نتيجة وجود بعض الاختراقات في نظام وآلية التعداد المعمول بها حاليا.

وأورد التقرير في تقييم أداء الاستثمارات العامة ببرنامج الثروة الحيوانية والبيطرة والمختبرات 2015 - 2017 مخالفات تتعلق بالتأخر في استلام مبنى مختبر الفيروسات المنشأ منذ عامين وبتكلفة قاربت الـ500 ألف دينار ولم يستغل نهائيا حتى تاريخه للأغراض التي أنشئ من أجلها.

كما أظهر ضعف نظام ترقيم الأغنام المعمول به حاليا الذي يعتمد على إدخال الأرقام البلاستيكية بطريقة يدوية من قبل موظفين غير مختصين الأمر الذي يؤدي إلى تكرار في بعض الأرقام الوطنية للمربين.

وقال التقرير إنه لا يوجد دراسة فنية من قبل قطاع الثروة الحيوانية لتحسين سلالات من الأغنام والماعز الموجودة في محطات وزارة الزراعة بهدف تطوير سلالات بما يتلاءم مع السلالات المحلية،

كما تم شراء جهاز لفحص المتبقيات بقيمة 150 ألف دينار تقريبا ولم يتم تأمين الكادر المطلوب لتشغيله.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :