facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صيانة ثم هدم ثم بناء ثم جدران استنادية .. مدرسة حوشا الثانوية العجيبة


08-12-2019 12:30 AM

عمون - هدم ثم بناء ثم صيانة ثم مبنى جديد في موقع شديد الانحدار تبلغ تكلفة البناء فيه إلى آلاف الدنانير.
هذا هو الحال الذي عانت منه مدرسة حوشا الثانوية للبنين في محافظة المفرق والذي بلغت قيمة عطائه عند الإحالة 2139079 دينارا بحسب تقرير ديوان المحاسبة 2018، ونص العطاء على إنشاء مبنى مكون من أربع طوابق بالإضافة لهدم مدرسة قائمة بقيمة 14300 دينار.

اللافت في الأمر أنه وقبل إحالة العطاء تم إجراء صيانة شاملة للمدرسة بكلفة إجمالية 10800 دينار من قبل مدير مديرية تربية البادية الغربية خلال السنتين السابقتين.

وجرى بعدها أعمال الهدم والإزالة للمدرسة بالرغم من إجراء الصيانة باستثناء ثلاث غرف صفية لم يتم إزالتها كونها مبنية من الحجر القديم لاعتراض أهالي المنطقة على هدمها حيث تم عمل الصيانة لها بقيمة إجمالية 29272 دينارا بموجب أمر تغييري من خلال العطاء.

ثم تبين بعدها عدم ملاءمة موقع المدرسة الجديدة بسبب شدة الانحدار الأمر الذي تطلب تنفيذ جدران استنادية بارتفاعات عالية وبكلفة إجمالية تقريبية للجدران تبلغ 118121 دينارا.

وأوصى تقرير ديوان المحاسبة ببيان اسباب هدم المدرسة القائمة بالرغم من أن حالتها الإنشائية جيدة ومكونة من 13 غرفة صفية ووحدة صحية وجدران واسوار وساحات وأرصفة وحفرة امتصاصية وتنفيذ صيانة شاملة لها من قبل مديرية تربية البادية الغربية.

كما طالب ببيان أسباب اختيار موقع المدرسة الجديدة غير المناسب والذي رفع كلفة المشروع لشدة انداره وعدم دراسة بدائل أخرى لتلافي هدم المدرسة القائمة وتخفيف تنفيذ المشروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :