facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمكين المرأة في العمل السياسي ندوة في دار آل ابو بكر للثقافة والعلوم


08-12-2019 06:58 PM

عمون - أقامت دارة آل ابو بكر للثقافة والعلوم والفنون ضمن فعالياتها الثقافية 28 السبت، ندوة بعنوان ( تمكين المرأة في العمل السياسي ).

وقال وزيرة الثقافة الأسبق أسمى خضر إن المرأة الأردنية أثبتت أهليتها وكفاءتها في العديد من مواقع المسؤولية سواءً في الوزارة او مجلس النواب أو أي مواقع هامة أُخرى .مؤكدة أن المجتمع الأردني لا يمكن أن يستقيم دون وجود علاقة تكاملية بين الرجل والمرأة.

وأضافت أن الدور الحقيقي والفاعل للمرأة بدأ بصورة جدية مع التحول الديمقراطي عام 1989 وهناك العديد من النساء اللواتي وصلن لمجلس النواب عن طريق التنافس مع الرجل مضيفة أن كوتا المرأة هي مؤقتة، وهدفها اكتساب المزيد من الثقة تجاه المرأة التي بدأت بالفعل أخذ دورها الحقيقي في خدمة الوطن والمواطن.

بدورها، أشارت الناشطة دنيا خالد الواكد إلى الدور الذي تقوم به المرأة على مختلف الأصعدة، داعية إلى منحها الفرصة الكاملة إلى جانب الرجل وتفعيل القوانين التي من شأنها أن تفسح المجال أمام المرأة لتمكينها سياسياً وإجتماعياً وثقافياً نظراً للدور الكبير الذي تقوم به.

وكانت مؤسس الدارة البروفيسور منى ابو بكر الأمين العام للحزب الوطني الأردني قد أشارت بكلمتها الترحيبية إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات للتعريف بدور المرأة في الحياة السياسية مشددة على أن العديد من النساء كانت لهن بصمات واضحة في العديد من المجالات.

وأكدت على الدور المنوط بالمرأة إلى جانب الرجل للإرتقاء بالعمل السياسي ومن ضمنه العمل الحزبي للوصول إلى المزيد من الفوائد التي تسمو بهذا العمل.

ودارَ نقاش موسع من الحضور الكبير الذي شارك في هذه الندوة التي ادارتها الإعلامية سحر ابو طوق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :