facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاقية عربية لمناهضة العنف ضد المرأة


08-12-2019 10:51 PM

عمون - قالت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن الجامعة العربية تعمل على وضع اتفاقية عربية لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأضافت في افتتاح الاحتفالية التي تقيمها الجامعة العربية بمناسبة حملة الـ16 يوماً التي أطلقتها الأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة، أن الجامعة تسعى إلى تبنى استراتيجات تسهم في إيجاد المساواة بين الجنسين، وتعزيز حقوق المرأة، مشيرة إلى تبني الجامعة العربية لإعلان القاهرة للمرأة العربية، وخطة العمل لحماية المرأة، واستراتيجية الأمن والسلام.

من جانبه، أشار المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية معز دريد إلى سعي الهيئة لزيادة الأطر القانونية التي تحمي المرأة من العنف في الدساتير وقوانين الأحوال الشخصية، وحث الدول العربية على التوقيع على اتفاقية إقليمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي تعمل عليها الجامعة العربية.

وشددت نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان فريدريكا ماير على سعي الصندوق لتغيير الممارسات الاجتماعية في العالم العربي، وتقوية الإمكانيات القومية للدول للتصدي للعنف ضد المرأة، وبناء التأييد والدعم السياسي لمحاربة العنف ضد المرأة. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :