كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكراً للضمان ..


د.عدنان الطوباسي
09-12-2019 01:31 PM

الضمان الاجتماعي هو مجموعة من التأمينات الاجتماعية يحدد كل تأمين منها حاجة من حاجات المواطن وتستجيب لها في اطار تشريع يبين الالتزامات والحقوق ويرسم معادلة التوازن بينهما.
وللحقيقة فإن الضمان في الأردن جاء لكي يؤمن حياة كريمة للإنسان بعد التقاعد، ويسهم في تحقيق الأمن الاجتماعي والتنمية الاقتصادية للمملكة.
ومنذ ايام قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي بنشر الفرح والسرور بين الناس من خلال اعلانها لكل المشاركين في الضمان والتي أعلنها الناطق الإعلامي للمؤسسة بأن السحب من رصيد التعطل لغايات العلاج بدون تقارير طبية، وبأن الأسس المعدلة على السحب من الرصيد الادخاري لتأمين التعطل عن العمل التي أقرها مجلس إدارة المؤسسة مؤخراً حددت نسبة المبلغ المسحوب لغايات المعالجة الطبية بما لا يتجاوز (60%) من ذلك الرصيد، كما أنها أبقت على أسس السحب لغايات تعليم أبناء المؤمن عليهم التعليم العالي أو المهني بنسبة (75%) من إجمالي الرصيد، لافتاً إلى أن المبلغ الأعلى للصرف لكلا الحالتين العلاج والتعليم تم تحديده بما لا يتجاوز ثلاثة آلاف دينار.
وهذا ما أشاع الرضى والقبول بين قطاعات كبيرة من الناس ما ساهم في بث روح الفرح والسرور في نفوسهم وبعث في السوق حركة وبركة وهذا انجاز يسجل لدائرة الضمان ونجاحاً للحركة التجارية في الأردن.

شكراً للضمان الاجتماعي على هذا العمل الايجابي في ظل ظروف اقتصادية صعبة جداً ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :