facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو دلبوح: السبل مهيّئة لتقدم المرأة


09-12-2019 09:13 PM

عمون - بحث لقاء عقد الاثنين، في محافظة جرش لعدد من سيدات المجتمع المحلي، كيفية إحداث التغيير بدور المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً.

وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح، إن السبل مهيّئة لتقدم المرأة في ظل تسارع الاصلاحات التشريعية والإرادة السياسية العليا بتمكينها في الجوانب كافة.

وأشارت إلى أن لجنة المرأة النيابية شاركت بإقرار العديد من القرارات والتشريعات المتعلقة بالمرأة بهدف إحداث تغيير يتناسب مع دورها ونصرة قضاياها سيما قضية العنف ضد المرأة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي، مبينة أن اللجنة دأبت منذ استحداثها كلجنة دائمة في مجلس النواب على عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها تفعيل وتمكين المرأة في المجالات كافة.

بدورها، قالت النائب وفاء بني مصطفى، إن هناك العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه المرأة الأردنية سيما تلك المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن المرأة في محافظة جرش تتمتع بقدرة على إنتاج سلع منزلية ذات جودة عالية إلا أنها تعاني من مشكلة التسويق والدعم الإعلامي والمادي لها.

وأكدت بني مصطفى ضرورة إشراك الشباب في العمل السياحي وإيجاد طرق أكثر لإفادة أبناء جرش نظراً لخصوصية وطبيعة المدينة السياحية.

من جهتها، قالت عضو مجلس المحافظة هند الشروقي، "إننا في الأردن نحظى بقيادة هاشمية مناصرة وداعمة لقضية المرأة في المجالات كافة"، مشيرة إلى ضرورة دعم المرأة وتمكينها بكل السبل المتاحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :