facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطفيلة: مطالب نسائية بمساواة الجنسين في المجالس المنتخبة


10-12-2019 12:47 PM

عمون – محمد الخوالدة - اقام الاتحاد النسائي الاردني فرع الطفيلة جلسة حوارية بعنوان "التمكين السياسي للمراة ، الواقع والطموح "، تناولت الحوارية حق المراة في الترشح للانتخابات ، وتمكينها من ممارسة كامل حقوقها الدستورية .
افتتحت الجلسة التي حضرتها عضوات مجلس المحافظة والمجلس البلدي رئيسة فرع الاتحاد في محافظة الطفيلة الذكتوره حنان الخريسات ، وقالت أن مشاركة المرأة في الإنتخابات يوسع قاعدة المشاركة النسائية مايعزز مكانتها في المجتمع والحياة السياسية ، لتكون شريكا مؤثرفي تحقيق التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة.

وبينت الخريسات حرص المرأة في محافظة الطفيلة على ممارسة الديموقراطية والمشاركة في العمل السياسي من منظور النوع الاجتماعي كرافعة للعمل السياسي ومنخرطة فيه .

واتفقت العضوات المشاركات في الحوارية بأن العشائرية كانت الوسيلة الوصول المراة للمجلس البلدية ومجلس المحافظة دون الالتفات الى قدراتها ، وامكاناتها الذاتية ، ورفضت عضو مجلس المحافظة اميرة القوابعة تكرر ذات الوجوه للمنافسة في الانتخابات دون اعتبار بعض الناخبين لما تركه من سبق وكسبوا في الانتخابات من ايجابيات وسلبيات ومدى ماحققوه في اطار الواجبات المسندة اليهم ، مايستدعي اتاحة الفرصة لوجوه جديدة تمتلك الصفات التي تؤهلها لتحقيق انجاز نوعي ومتميز .

وأشارت عضوتا المجلس البلدي باسمة نوفل وغازيه المرايات الى ان سياسة التمييز والاقصاء في العمل البلدي ما زالت مستمرة ، وذلك باستثناء المرأة من المشاركة في بعض اللجان على اعتبار انها لاتناسب وقدراتها ، واعتبرتا ان الانتقاص من قدرات المراة دون مصوغ تحديا يعرقل مسيرتها وينبغي وقفه ، فيما اتهمت عضو المجلس البلدي اروى الرعود رئيس من جهة اخرى أشارت عضو المجلس البلدي اروى الرعود الى تفرد رئيس المجلس المحلي في منطقة عملها ، وهذا برايها لايجوز.

ولفتت المشاركات في الحوارية الى بعض احتياجات المراة في الطفيلة ، ومن ذلك حاجتها لبرامج تدريبية تزيد من وعيها بحقوقها وواجباتها ، والى تشريعات تؤكد حقوقها في المجالس المنتخبة بمختلف مسمياتها ، وانتقدن في معرض حديثهن غياب الاعلام الذي يبرز نجاح المراة وتفوقها في محافظة الطفيلة . .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :