facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحواتمة يستقبل كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط


10-12-2019 03:10 PM

عمون - بحث مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة، في المديرية العامة، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله اليوم كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط، الفريق السير جون لوريمر، والوفد المرافق له أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين، لا سيما في مجال التدريب الأمني وتبادل الخبرات.

وأشار الحواتمة إلى الجهود الأردنية المبذولة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والمملكة المتحدة في هذا المجال.

كما أشار الى موقع قوات الدرك في منظومة الأمن الوطني الأردني والتي تعمل تحت قيادة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفق تكامل في الأدوار، والتنسيق الدائم على كافة المستويات للدفاع عن أمن الوطن.

من جانبه أكد لوريمر، عمق العلاقة التاريخية الأردنية البريطانية، والتي رسخها جلالة الملك عبدالله الثاني، مبدياً حرص بلاده على تطوير العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين الصديقين، ودعم الجهود الأردنية في الحرب على الإرهاب.

وأشاد لوريمر بالجاهزية والاحترافية التي تتمتع بها قوات الدرك، والتزامها بتطبيق أفضل الممارسات لحفظ الأمن، في إطار من احترام حقوق الإنسان، الأمر الذي يعكس خطط وبرامج تدريبية جادة وشاملة.

واستمع الوفد الضيف إلى إيجاز عن نشأة وتطور قوات الدرك والمهام والواجبات الموكلة إليها، وأدوارها الدولية المؤثرة في إطار جهود قوات حفظ السلام الأممية، وأهم الاستراتيجيات التي تتبعها للوصول بمنتسبيها إلى أعلى درجات الجاهزية والاحتراف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :