facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الثقافة النيابية تلتقي رابطة الكتاب الأردنيين


10-12-2019 06:43 PM

عمون - أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية محاسن الشرعة، أهمية الكتاب الأردنيين في تعظيم إنجازات الوطن وتسليط الضوء على هموم الوطن والمواطن.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء برئيس رابطة الكتاب الأردنيين سعد الدين شاهين وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة بحضور النائب صوان الشرفات، أنه سيتم تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة كل الملاحظات والتحديات التي تواجه الرابطة، مع المعنيين بغية تذليلها .

وأشار الشرعة إلى دور الرابطة التاريخي في دعم الكتاب والمبدعين، فضلا عن دعم الثقافة الأردنية، موضحا أن هذا اللقاء يأتي لتسليط الضوء على النشاطات التي تقوم بها الرابطة.

وتابع أن النهضة ليست بالاستثمار فقط إنما بالثقافة أيضا، لافتا إلى أن اللجنة ستسعى لتطوير المناهج الدراسية مع المعنيين من خلال تعزيز الثقافة الوطنية.

بدوره، قال شاهين، إن هذا اللقاء هو الأول من نوعه للرابطة مع اللجنة، مبينا أنه يعكس مدى اهتمام اعضاء مجلس النواب بالشأن الثقافي الأردني.

ولفت إلى أن الرابطة كانت أحد المنظمين لفعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، داعيا وسائل الاعلام إلى تسليط الضوء على نشاطات الرابطة.

وتابع أن الرابطة تعتبر الشريك الاستراتيجي لوزارة الثقافة، ناهيك عن أنها عضو في العديد من اتحادات الكتاب للدول العربية والغربية.

واستعرض شاهين أبرز التحديات التي تواجه الرابطة، كعدم وجود تأمين صحي لأعضائها، والعجز الذي يصل الى مبلغ 1000 دينار شهري، ما يضطرهم للجوء للمؤسسات الوطنية لسد ذلك العجز.

من جهتهم، بين أعضاء الهيئة الإدارية كامل نصيرات ومريم الصيفي ورابعة الدباس ومحمد عمرو أنه لا توجد استراتيجية ثقافية في الأردن، مطالبين بإعادة إحياء قانون صندوق دعم المثقف، الذي أوقف بعد ستة أشهر من إصداره، فضلا عن سحب الرابطة من قانون الجمعيات الخيرية وتشريع قانون خاص بالرابطة.
ولفتوا إلى أن الكاتب يكتب ما يدور في خاطر المواطنين ويعكسه في كتاباته، فيما دعت اللجنة الاعلام والثقافة النيابية إلى الأخذ بملاحظاتهم واقتراحاتهم وتبينها ومناقشتها مع المعنيين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :