facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام اعمال المؤتمر الاقليمي الاول للهيئة المستقلة للانتخاب


10-12-2019 07:06 PM

عمون - اختتمت اليوم في البحر الميت اعمال وفعاليات المؤتمر الاقليمي الاول الذي تعقده الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع المركز الاوروبي للدعم الانتخابي.

وتحدث في الجلسة الاولى لليوم الثاني للمؤتمر نبيل محمد احمد مفوض اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن حول التجربة الانتخابية في اليمن ومراحل التحول الديمقراطي منذ استفتاء الدستور الى الانتخابات الرئاسية.

وعرض مسؤول ملف المتطوعين في الهيئة المستقلة للانتخاب علي الجنيدي كيفية تعزيز قدرات المتطوعين في ادارة العملية الانتخابية باعتبارهم ركنا اساسيا في عملية الاصلاح السياسي، واخضاع هؤلاء المتطوعين لدورات تدريبية مكثفة.

كما تحدث عضو مجلس المفوضية القومية للانتخابات (السودان) عمر علي جماع عن البطالة واثرها على عزوف الشباب عن الحياة السياسية عموما والانتخابات خصوصا.

وقدم عميد كلية الامير حسين بن عبدالله للدراسات الدولية/ الجامعة الاردنية، الدكتور محمد القطاطشة ورقة عمل بعنوان: دور المنظومة التعليمية في تعزيز مفهوم المواطنة الفاعلة لدى الشباب،داعيا لضرورة وجود اشتباك ايجابي بين الشباب والجهات ذات العلاقة للعمل على ترسيخ مفهوم المواطنة.

وفي الجلسة الثانية تحدث رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (مصر)، ابراهيم لاشين عن البيئة السياسية وتأثيرها على نشر الاخبار الخاصة بالانتخابات، مركزا على اهمية وجود اعلام مهني يستقي الخبر من مصدره.

واشار مدير عام الشؤون القانونية إدارة شؤون الانتخاب/ وزارة الداخلية الكويتية أحمد صالح الحبيل، الى قوة تأثير وسائل الاعلام على العملية الانتخابية بكافة مراحلها ، مبينا أن ادارة شؤون الانتخاب تقف على مسافة واحدة من الجميع سواء كانوا مرشحين او ناخبين.

بدوره، بين المدير التنفيذي للمركز الاوروبي للدعم الانتخابي فابيو بارجياشي مدى تأثير الاخبار المزيفة على نتائج وسير اجراءات العملية الانتخابية، مقدما نماذج لبعض الدول الاوروبية التي عملت على محاربة الاخبار المزيفة في الانتخابات.

واوضح ان الاتحاد الاوروبي يسعى لتعزيز شفافية المصادر الرقمية وتعزيز محو الأمية الاعلامية ليكون هنالك مساحة للتحرك في هذا الفضاء الرقمي.

وعبر رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية/ رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة عن شكره للوفود المشاركة والتي عملت على أثراء اعمال المؤتمر، وشكلت إضافة نوعية لتجويد العملية الانتخابية بمراحلها كافة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :