facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العثور على نبات يتغذى على الضباب


11-12-2019 09:47 PM

عمون - عثر علماء ألمان، في صحراء أتاكاما في التشيلي، على نباتات يمكن أن تتغذى على الضباب؛ وتم نشر اكتشافهم عبر صفحات مجلة "Geobiology"

وفي التفاصيل، قام علماء ألمان برحلة استكشافية إلى صحراء أتاكاما التشيلية، التي تعد الأكثر جفافا في العالم، حيث يتم فيها اختبار المسابير التي يتم إرسالها إلى المريخ، كون مناخها قريب جدا للمناخ على سطح المريخ.

ويبلغ متوسط هطول الأمطار 1 ملم سنويا، ولكن بعض الكائنات الحية الدقيقة والنباتات قادرة على البقاء في مثل هذه الظروف.

وحدد علماء الأحياء الفطريات والأشنيات (كائنات تعايشية تتكون من ترافق بين الطحالب الخضراء المجهرية أو الجراثيم الزرقاء)، التي تغطي سطح الحجارة الموجودة بعيدا عن مصادر الرطوبة.

حيث وجدوا أنها تتغذى على الضباب المشبع بالرطوبة من المحيط، الشيء الذي يؤدي دعم دورتها الحياتية، وفق موقع "وان".

ونتيجة للتحاليل المخبرية، تبين أن هذه الكائنات الحية تعيش على نسبة رطوبة تبلغ 0.25 ملم من الماء، كما تبين أنها تمتلك خيوط فطرية تغرزها تحت الأرض لمنع فقدان النيتروجين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :