facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يشارك باجتماع مجموعة عمل تقرير ممارسة أنشطة الأعمال في دبي


11-12-2019 09:56 PM

عمون - شارك وفد رسمي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي في الاجتماع الثالث لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي اختتم أعماله في دبي.

وقالت وزارة التخطيط في بيان الأربعاء، إن الاجتماع نظمته الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بدولة الامارات، بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي، وضم الوفد الأردني مسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة ودائرة الجمارك العامة ووزارة العدل ووزارة التخطيط والتعاون الدولي، قاموا بالتنسيق مع البنك الدولي حول تنفيذ الاصلاحات وربطها بمؤشرات ومحاور التقرير بحسب الاختصاص.

واستعرض الوزير الربضي خلال الاجتماع كمتحدث رئيسي في عدد من الجلسات الحوارية، الاصلاحات التي قامت بها الحكومة الاردنية والتي أدت الى التحسن غير المسبوق في ترتيب المملكة في التقرير الأخير للعام 2020.

وأضاف البيان أن المشاركة في الاجتماع تهدف الى المحافظة على الانجاز الذي حققه الأردن بتحسين مرتبته في التقرير الأخير للعام 2020، حيث أن كافة دول العالم تتنافس في تنفيذ الاصلاحات لتحسين ترتيبها بهذا التقرير، كما تم التركيز على الاجراءات والاصلاحات ذات الأولوية والتي سيتم عكسها في التقارير القادمة 2021-2022 للمحافظة على الانجاز الذي حققه الاردن في تحسين ترتيبه في التقرير الأخير لممارسة أنشطة الأعمال.

وشهد الأردن قفزة غير مسبوقة في تقرير مجموعة البنك الدولي: ممارسة أنشطة الأعمال 2020 بحصوله على المركز الخامس والسبعين من بين 190 دولة متقدما من ترتيب 104 لعام 2019.

كما هدف الاجتماع الى التباحث مع فرق العمل المتخصصة بمؤشرات تقرير ممارسة الأعمال لتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تحديد وتنفيذ الاصلاحات التي تحسن ترتيب الدول في التقرير. وشارك في الاجتماع أكثر من 350 خبيراً اقتصادياً يمثلون أكثر من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال في دول قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول قارة آسيا، وتخلله العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمحاضرات بالإضافة إلى مجموعة من الزيارات الميدانية للاطلاع على أفضل الممارسات في عدد من الجهات الحكومية بدولة الإمارات والتي حققت مراكز متقدمة في مؤشرات تقرير ممارسة الأعمال.

ويعتبر الاجتماع ملتقى سنويا يجمع نخبة صانعي السياسات، ومجموعة بارزة من الخبراء في مجالات الاقتصاد وأنشطة الأعمال، لمناقشة الفرص والخطط الخاصة بريادة الأعمال حيث يشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجالات المختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :