facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني: الاردنيون ينفقون تقاعدهم في تركيا


15-12-2019 10:56 AM

عمون - قال النائب السابق أمجد المسلماني، الاحد، انه "خلال العامين الماضيين لوحظ ان اعداد من الاردنيين المتقاعدين يغادرون الى تركيا لا بقصد السياحة بل لأجل الاقامة والعيش فيها".

واضاف المسلماني، أنه "ما يدفع الاردنيين لمغادرة الاردن والاقامة في تركيا يعود بشكل رئيسي الى ان تكاليف المعيشة في تركيا اقل من الاردن"، مبينا أن "راتب التقاعد لهولاء الاردنيين يمكنهم من العيش في تركيا بمستوى معيشة مقبول حيث ان أجور السكن وكلفت المعيشة اقل منها في الاردن".

واشار المسلماني إلى "ان اعداد كبيرة من الاردنيين قاموا بشراء شقق في منطقة الانيا واسطنبول اما للعيش فيها او كاستثمار ، مما يشكل خسارة اقتصادية للأردن".

ونوه الى ان الحكومات تتحمل مسؤولية عدم بقاء الاردنيين في بلدهم ودفعت اعداد منهم للاستثمار في الخارج.

وبين المسلماني "ان خسارة الإقتصاد الوطني كبيرة بمغادرة متقاعدين لديهم خبرات في مجالات مختلفة إضافة الى خسارة اقتصادنا من إنفاق الاردنيين المغادرين لتركيا رواتبهم التقاعدية خارج المملكة".

ولفت المسلماني الى ان ما يجري امر خطير يجب على الحكومة الانتباه له ومعالجته، فالحكومات وحدها من تتحمل المسؤولية، منوها أن المواطنين الاردنيين يقيمون ببلد ما هربا من ضرائب متعاقبة اكلت رواتبهم وجعلتهم غير قادرين على تحمل كلفت المعيشة في الاردن.

واشار المسلماني الى انه "في عديد من المناسبات حذرنا الحكومات من نتائج سياستها في الجباية وفرض ضرائب حتى دون ان تعود كخدمات للمواطن".

ولفت المسلماني الى "اننا بحاجة الى عقل حكومي يفكر كيف يحمي معيشة الناس ويتوقف عن فرض ضرائب أثبتت التجربة وباعتراف حكومي بفشلها وتراجع الإيرادات برغم الكم الهائل من الضرائب التي ارهقت المواطن والاقتصاد وان تسعى الحكومة وسريعا الى التخفيف عن المواطنين وخفض كلف المعيشة بحيث يستطيع المواطن العيش من راتبه التقاعدي الذي تأكل بسبب السياسات الحكومية المتعاقبة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :