facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق أعمال الدورة 41 لشرح مضامين رسالة عمان


15-12-2019 12:48 PM

عمون - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الأحد أعمال الدورة العلمية الدولية 41 لشرح مضامين رسالة عمان بمشاركة ممثلين من 22 دولة من مختلف دول العالم.

وقال الخلايلة إن رسالة عمان التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2004 استبقت العالم بفكر ثاقب في التحذير من تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية قبل ظهورها، وحذرت أيضا مما سيقع بعد ذلك. وأضاف، ان رسالة عمان حذرت من فتن قبل أن تقع وقبل ان يقع بها العلماء والعوام، مشيرا الى أن الأردن أخذ على عاتقه الدفاع عن الإسلام وبيان الصورة الصحيحة للإسلام.

وأشار الخلايلة الى أن هذا ليس واجب الأردن وحده وإنما يقع على الأمة الإسلامية، موضحا بأن العلماء هم حماة الدين والمدافعين عنه. وأضاف، ان قواعد الوسطية والسماحة في ديننا جاءت منذ نزول الرسالة الربانية على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهذا ما تحدثت عنه رسالة عمان من خلال مضامينها التي تدعو إلى التعايش واحترام الآخر.

بدوره قال سماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة، ان الأرض الأردنية ارتوت منذ قرون بدماء الصحابة رضي الله عنهم، وشهداء الجيش العربي من أبناء هذا الوطن دفاعا عن الأمة وقضاياها.

وأضاف، ان الأمة العربية تتعرض لهجمة، ومن هنا جاءت المبادرات الملكية التي يطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة الأمة على مستوى العالم والدفاع عن قضاياها، وإظهار الصورة الحقيقية للإسلام لأن الإسلام رسالة محبة وتسامح.

من جانبه أشار مدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم يوسف شبلي إلى التشاركية والتوأمة الحقيقية بين وزارة الاوقاف والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية فيما يتعلق برسالة عمان، مبينا أن رسالة عمان جاءت بهدف محاربة الأفكار المتطرفة والمتشددة وترسيخ مفاهيم الاعتدال والتسامح وقبول الآخر.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مقر معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الدعاة وتأهيلهم وتدريبهم أمين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي، ومتصرف لواء القويسمة خلدون ارتيمة، ومساعد أمين عام وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي الشيخ إسماعيل الخطبا، وعدد من العلماء والمفكرين والمختصين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :