facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الماجستير لفرح البدري عن رسالة حول قناة المملكة


15-12-2019 07:56 PM

عمون - حصلت الزميلة فرح البدري على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط عن رسالتها حول مدى اعتماد النخب الاردنية على قناة المملكة كمصدر رئيسي للأخبار المحلية.

وبينت الدراسة التي اشرف عليها الأستاذ الدكتور عزت حجاب عميد كلية الاعلام في جامعة الشرق الأوسط
ان 40% من النخب يعتمدون على قناة "المملكة" كمصدر رئيس ، وخاصة تلك المتعلقة بالأخبار المحلية، من خلال مشاهدة القناة بشكل دائم.

وبينت الدرسة التي اجرتها الإعلامية في قناة "المملكة" فرح هاني البدري، كبحث معتمد للحصول على درجة (الماجستر) والتي حملت عنوان: "اعتماد النخب الأردنية على قناة المملكة بالحصول على المعلومات المتعلقة بالشأن المحلي"، أن 48% من تلك النخب يشاهدون القناة خلال الفترة المسائية.

وهدفت الدراسة التي اجرتها الزميلة البدري إلى رصد مدى اعتماد النخب الأردنية على قناة "المملكة" الإخبارية لمتابعة الشأن المحلي، وأسباب هذا الاعتماد، وأهدافه ودوافعه.

كما أظهرت النتائج أن درجة اعتماد النخب على قناة "المملكة" كمصدر للحصول على المعلومات حول الشأن المحلي، جاء بدرجة بلغت 40%، كما اشارتالى ثقة النخب بقناة "المملكة" كمصدر للحصول على المعلومات.

وعزت الدراسة أسباب ثقة النخب الأردنية بقناة "المملكة" كمصدر للحصول على معلومات حول الشأن المحلي إلى: "السرعة في نقل الحدث بالصوت والصورة، الحيادية في عرض الأحداث، وعرض الرأي والرأي الاخر في نقل الحدث".

وأوصت الدراسة الى زيادة البرامج التي تقوم بنقل الأحداث المحلية بشكل مباشر، والاهتمام بها بشكل أكبر، وزيادة البرامج الحوارية حول قضايا الشأن المحلي وعرضها في أوقات مختلفة.

ومُنِحَت الإعلامية الزميلة فرح هاني البدري درجة الماجستير في الإعلام بدرجة امتياز بعد مناقشتها لرسالتها في حرم جامعة الشرق الأوسط، حيث ضمت اللجنة الأستاذ الدكتور عزت حجاب/رئيساً ومشرف، والدكتور ابراهيم الخصاونة الأستاذ في جامعة البترا عضواً مناقشاً من خارج الجامعة، والدكتورة ليلى جرار/عضو من داخل الجامعة)، ووسط حشد من الأهل والاصدقاء، وعدد كبير من إعلامي وإعلاميات قناة "المملكة" الإخبارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :