facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استطلاع: انتخابات الكنيست الثالثة لن تسفر عن نتائج جديدة


15-12-2019 08:09 PM

عمون - كشفت نتائج استطلاع رأي هو الأول منذ حل الكنيست، أن أزمة تشكيل حكومة إسرائيلة جديدة ستتواصل بعد إجراء انتخابات ثالثة للكنيست والمقرر إجراؤها في آذار المقبل 2020.

وحسب الاستطلاع الذي أجراه معهد "ميدغام" لصالح القناة 12 الإسرائيلية، فإن تحالف "أزرق- أبيض" الذي يتكون من مجموعة أحزاب، ويتزعمه بيني غانتس، سيعزز تقدمه على حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

لكن هذا التقدم لن يساهم في إنهاء الأزمة الناجمة عن عدم تمكن معسكر اليمين بقيادة نتنياهو أو الوسط - يسار بزعامة غانتس من الحصول على غالبية 61 مقعداً من أصل 120 في الكنيست لتشكيل حكومة.

وبيّن الاستطلاع أن "أزرق- أبيض" سيحصل في حال أجريت الانتخابات اليوم على 35 مقعداً (33 مقعداً في انتخابات أيلول السابقة)، فيما سيحافظ الليكود على عدد مقاعده ذاتها، أي 32 مقعداً.

وستحتل القائمة العربية المشتركة (تحالف يضم 4 أحزاب عربية في إسرائيل) المرتبة الثالث باحتفاظها بـ13 مقعداً.
أما حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان، فسيحافظ هو أيضاً على مقاعده الثمانية.

ويظهر توزيع مقاعد الكنيست على الكتل الحزبية، حسب الاستطلاع، أن أحزاب "الوسط- يسار" مع القائمة العربية المشتركة قد تحصل على 58 مقعداً.

فيما قد تحصل أحزاب اليمين والأحزاب الدينية على 54 مقعداً، ليبقى ليبرمان بمقاعد حزبه الثمانية، صاحب الكلمة الفصل في ترجيح كفة أحد الطرفين لتشكيل الحكومة.

وكان الكنيست الإسرائيلي قد قرر فجر الخميس المنصرم حل نفسه والذهاب لانتخابات هي الثالثة خلال أقل من عام، بعد فشل نتنياهو وغانتس للمرة الثانية في الحصول على أغلبية 61 عضواً (من إجمالي 120 مقعداً بالكنيست) لتشكيل الحكومة خلال مهلة 21 يوماً. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :