facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متحف الأطفال المتنقل يستقبل 34 ألف زائر في 2019


15-12-2019 10:03 PM

عمون - استقبل متحف الأطفال المتنقل أكثر من 34 ألف زائر وزائرة مجاناً من العائلات والمجموعات المدرسية مع نهاية جولته الثالثة في تشرين الثاني 2019.

وبدأ المتحف علمه في أيلول الماضي، وذلك بدعم من شركة البوتاس العربية وشركة زين الأردن وبدعم للمحتوى التعليمي من منظمة مكتبات بلا حدود وبعثة الاتحاد الأوروبي والبنك الاستثماري.

وغطى المتحف المتنقل ضمن جولاته الثلاث 18 موقعاً في محافظات البلقاء والزرقاء والعاصمة وعجلون واربد والمفرق ومادبا ومعان وجرش، وفي كلٍ منها قدّم محطاتٍ تعليمية متنوعة للأطفال الزائرين الشغوفين بالمعرفة كالقبة الفلكية ثلاثية الأبعاد ومحطة صندوق الأفكار المبتكرة ومحطة الطاقة من حولنا وغيرها من المحطات والأنشطة التفاعلية والعروض العلمية إضافةً إلى محطة الزراعة الجديدة.

ومتحف الأطفال المتنقل هو أحد برامج متحف أطفال الأردن في عمّان إذ يُعد أحد البرامج المجتمعية التي تعمل على إحداث أثرٍ معرفي طويل المدى بحياة الأطفال الذين يستهدفهم في المحافظات، وذلك عن طريق نقل مجالات العلوم بأساليب تعليم مبتكرة وتفاعلية طاوياً البعد الجغرافي الذي يجعل من الصعب على الأطفال في المحافظات البعيدة الوصول إلى المتحف للاستفادة من برامجه التعليمية.

يذكر أن متحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا عام 2007 ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :