facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خدام: القطاع الزراعي يمر بأسوأ أحواله .. و23 الف مزارع تحولوا لمطلوبين


15-12-2019 11:51 PM

عمون - قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام إن القطاع الزراعي يمر بأسوأ أوضاعه بعد تعرضه لـ8 مواسم متتالية من الخسائر.

وأضاف في تصريحات لإذاعة مجمع اللغة العربية الأحد، أن الأوضاع السيئة للقطاع الزراعي حولت 23 ألف مزارع إلى مطلوبين، داعياً الحكومة للحفاظ على المزارع وحماية عائلته من التفكك.

ولفت خدام إلى أن الصادرات الأردنية الزراعية شبه معدومة، وأن التصدير يتم فقط لدول الخليج، مشيراً إلى أن سلسلة الحلقات التسويقية للمنتج الزراعي المحلي تشكل مشكلة كبيرة أمام المزارع الأردني، حيث يباع صندوق خضار بمبلغ نصف دينار ويصل سعر الكيلو غرام الواحد منه للمستهلك بحوالي 60 قرشاً.

ورحب الخدام بتصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول التحول للتصنيع الزراعي، مستدركاً ضرورة قيام الحكومة بترجمة تصريحاتها إلى أفعال وانشاء مصانع في مناطق وادي الأردن لتمكن المزارعين من التخلص من انتاجهم الفائض، وحل مشكلة التسويق التي يعانون منها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :