facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليونان تؤكد موقفها الداعم للأردن داخل الاتحاد الأوروبي


19-12-2019 05:32 PM

عمون - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الخميس، وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس وبحث معه سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والمستجدات الإقليمية.

وأكد الوزيران خلال لقائهما في مبنى الوزارة مضي البلدين في إيجاد سبل أوسع للتعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي واتفقا على أهمية إيجاد أُطر التعاون التشريعية والمؤسساتية التي تشجع التبادلات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص.

كما اتفق الوزيران على أهمية بحث الإفادة من فرص لزيادة التعاون السياحي سواء في إطار السياحة البينية أو التسويق المشترك للبلدين كوجهة سياحية مشتركة.

وأكد الصفدي ونظيره اليوناني التزام العمل على تطوير التعاون في إطار آلية التنسيق الثلاثي بين الأردن واليونان وقبرص وعلى ترسيخ الشراكة المتنامية بين الدول الثلاث في عديد من المجالات الحيوية وتكريس التنسيق المستمر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وثمن الوزير اليوناني دور المملكة وجهودها من أجل حل الصراعات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكد موقف اليونان الداعم للأردن داخل الاتحاد الأوروبي.

ووضع الصفدي ديندياس بصورة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، مثمنا موقف اليونان الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية سبيلاً وحيداً لحل الصراع.

وأطلع دندياس الصفدي على رؤية بلاده إزاء تطورات الأوضاع في منطقة المتوسط، في أعقاب توقيع إتفاق ترسيم الحدود البحرية بين تركيا وحكومة الوفاق الوطني.

واكد الصفدي سياسة الاْردن الثابتة في التأكيد على ضرورة حل الخلافات عبر الحوار وعلى احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وجاءت زيارة الوزير ديندياس إلى المملكة في إطار جولة إقليمية شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. ورحب الصفدي بالوزير ديندياس الذي يزور المملكة لأول مرة بعد توليه منصبه الجديد كوزير خارجية لبلاده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :