كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ايها النواب: اذا اهتز التعليم اهتز الوطن ..


د.عدنان الطوباسي
22-12-2019 12:51 PM

عجبت لتوصية نيابية تطالب الجامعات بان تكون اولوية التعيين فيها من ابناء المحافظات التي تقع فيها جامعات الوطن.. وخاصة ان هناك مئات من حملة الدكتوراة يبحثون عن عمل ..اي توصية نيابية هذه... واذا كان بعض النواب او حتى معظمهم يبحثون عن شعبية في اخر دوراتهم النيابية فهذا لا يجب ان يكون على حساب التعليم وعلى حساب الوطن...

وعلى الجامعات ان لا تستجيب لمثل هذه التوصية لان الاصل في التعيين يكون على مبدأ التنافس والعدالة والنزاهة والكفاءة وعلى النواب الذين ينادون بهذه التوصية وهم المشرعون للقوانين والانظمة والمراقبين للحكومة ان يكونوا هم اول المطالبين بالعدالة والتنافس الشريف لكل ابناء الوطن..

هذه الجامعات هي جامعات وطن ..وليست جامعات لكل من حصل على درجة الدكتوراة ان يدخلها مهما كان مستواه او تقديره العلمي .. والذي يستحق يدخلها بنزاهة وكفاءة واحترام..

وعندما اصبح التعيين في الجامعات على اساس المحاصصة والقرابة والمحسوبية وهذه المدينة او تلك سواء كان لرؤساء الجامعات او اعضاء هيئة التدريس او الموظفين فاننا نرى ما نرى من انحدار في مستوى التعليم وهبوط في مستوى الخريجين...

حتى ان جامعاتنا التي تزيد عن الثلاثين جامعة لا نرى منها على سلم الترتيب العالمي الا اقل القليل التي تسعى للاقتراب من ذلك المستوى وليس الوصول اليه..وفي دول العالم المتقدمة التعليم لا يخضع للمحاصصة والمحسوبية واولوية التعيين لابناء المناطق التي توجد فيها جامعاتهم ..وانما للمنافسة والابداع والابتكار والكفاءة والبحث العلمي..وليعلم الجميع انه اذا اهتز التعليم اهتز الوطن..والوطن دائما وابدا اكبر من الجميع..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :