facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشوبكي لزواتي: غاز الاحتلال لا يخفض كلف الانتاج


23-12-2019 09:03 PM

عمون - فند الخبير في الشأن النفطي عامر الشوبكي تصريحات وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي حول تخفيض كلف انتاج الكهرباء في عام 2020 بعد بدء توريد غاز الاحتلال الاسرائيلي الى الاردن.

وقال الشوبكي لـ عمون إن ذلك غير صحيح على الاطلاق، مؤكدا امتلاكه وثائق تثبت ذلك.

واضاف أن كلفة الكيلو وات/ ساعة من الكهرباء بحسب ما ذكرته الوزيرة زواتي تبلغ 10.5 قرش، الا ان البيانات المالية لشركة الكهرباء الوطنية تظهر أن معدل كلفة الكيلو وات/ ساعة من مختلف المصادر هي 8.4 قرش.

وأوضح الشوبكي، أن كلفة الغاز المستورد من مصر نصفه بسعر أقل من 5 دولار لكل مليون وحدة بريطانية والنصف الآخر بسعر تفضيلي لتعويض الكمية المنقطعة بعد عام 2012 وتوقف الغاز المصري وهذا حسب تصريح الوزيرة ذاتها في العام الماضي.

وقال "عند حساب سعر المليون وحدة بريطانية من الغاز حسب الاتفاقية الموقعة مع الاحتلال وهي حسب سعر برنت الحالي ما بين 50-70 دولار للبرميل يتضح ان السعر سيكون 6.1 دولار / مليون وحدة وهو أعلى من سعر الغاز في الاتفاقية مع مصر وهذا قبل إضافة تكاليف الانبوب الواصل وبناء محطة الخناصري لذا من المستحيل ان ينخفض سعر الكيلو وات بعد الاتفاقية مع الاحتلال".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :