facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الداوود يحاضر في جمعية وحي المستقبل حول أسس العلاقة الزوجية


23-12-2019 10:32 PM

عمون - عقدت جمعية الشباب وحي المستقبل الثقافية وبالتعاون مع لجنة المجتمع المحلي ونادي خريجي الكلية العلمية الإسلامية محاضرة في أخلاقيات التعامل في الزواج وفق الهدي النبوي إلقاها وزير الأوقاف السابق الدكتور هايل داوود وأدارها الدكتورة اسمهان الطاهر بدعم وحضور لجنة المجتمع المحلي في ضاحية الرشيد.

وكانت المحاضرة توعية ثقافية حول أسس العلاقة الإنسانية السامية بين الرجل والمرأة في مؤسسة الزواج المقدسة وكرد فعلي على العنف الاسري الغريب في قلبه وقالبه عن مجتمعنا الأردني الذي اتصف بالتسامح وحسن المعاملة والقيم الإنسانية الطيبة.

وأكد دواوود أهمية حسن التعامل بين الزوجين ودوره في بناء العلاقات الأسرية القائمة على المودة والرحمة والتسامح من خلال الهدي النبوي الذي كان أساسه حسن الخلق فما زال رسولنا الكريم يوصي بالنساء خيرا حتى في خطبة الوداع.

وعرض في سرد شيق غني قصص تعامل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مع زوجاته رضي الله عنهن.

وتحدث عن احساس الأنثى بالغيرة تجاه الزوج وكيف كانت سعة صدر نبينا الكريم في ندوة قيمة اثرت كيفية تعزيز طيب الخلق وحسن التعامل ودورة في بناء أسرة سعيدة مستقرة.

بدورها، تحدثت الدكتورة اسمهان الطاهر حول نشاطات الجمعية الموجهه للشباب والقضايا التي تهمهم.

وحثت الشباب على أن يكونوا صناع تغيير في مجتمعاتهم حيث شارك بالندوة أعضاء الجمعية د. كفاح الشواقفة وغادة الدويري وفريق الجمعية الشبابي.

وفي نهاية الندوة تم التأكيد على أهمية وجود محاضرات توعوية للشباب المقبلين على الزواج ليحكموا العقل والقلب ويلتزموا بهدي نبينا الكريم في احترام المرأة وحفظ كرامتها ومراعاة مشاعرها ليتمكنوا من بناء أسرة مستقرة قائمة على التسامح والمحبة ونبذ كل أوجه العنف اللفظي والجسدي لتكون الأسرة لبنه مساهمة في بناء المجتمع شعارها نبذ العنف بكل اشكاله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :