كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرئيس العراقي يرفض تكليف شخصية حزبية يرفضها شعبه


27-12-2019 08:21 PM

عمون - أكد المستشار القانوني لرئيس الجمهورية العراقية أمير الكناني اليوم الجمعة، أن امتناع الرئيس عن تكليف مرشح الكتل السياسية لتعارض الآراء حول من هي الكتلة الأكبر.

وقال الكناني في بيان اليوم الجمعة: إن بعض القوى السياسية تحاول أن تجعل من مهام وصلاحيات الرئيس مجرد ساعي بريد لتطبيق مضمون المادة 76 من الدستور، وتنفيذ مطلبها في تكليف ما تريده أن يكون رئيسا للحكومة.

وأضاف أن رئيس الجمهورية برهم صالح امتنع عن تكليف مرشح الكتل السياسية بسبب تعارض المخاطبات والكتب الرسمية التي وصلت له بشأن تحديد الكتلة الأكبر المعنية بالترشيح بعد فرط عقد الاتفاق بين كتلتي البناء والإصلاح، وهو خرق يحسب على الكتل السياسية وليس على رئاسة الجمهورية، مبينا أن الرئيس يعتبر حامي الدستور ويسهر على سلامة البلاد .

وأوضح أن صالح رفض الضغوط والإملاءات وفرض الإرادات التي مورست ضده إدراكا من الوعي بحجم المسؤولية في حماية السلم الأهلي بحفاظه على الدستور وعدم التجاوز عليه.

وتحاول كتلة البناء المقربة من إيران أن تفرض على الرئيس برهم صالح لتكليف مرشحها برئاسة الحكومة ،وهو ما رفضه وهدد بالاستقالة دون أن يقبل بتكليف شخصية حزبية يرفضها الشعب العراقي.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :