كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هدية كيم للولايات المتحدة في عيد الميلاد .. تحذير من استفزازات وتوقعات


27-12-2019 10:58 PM

عمون - لم يتم التأكد مما إذا كانت كوريا الشمالية عقدت الجلسة العامة الخامسة للجنة المركزية السابعة لحزب العمال حتى صباح اليوم الجمعة.

وكانت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية قد أفادت بأنه من المقرر أن تعقد الجلسة العامة الخامسة في أواخر شهر ديسمبر الجاري.

يذكر أن الجلسة العامة للجنة المركزية لحزب العمال تمثل هيئة عليا لاتخاذ القرار ومناقشة السياسات الرئيسية.

وتلتفت الأنظار إلى الجلسة العامة وسط تكهنات بأن يتم كشف النقاب فيها عن "مسار جديد"، حذر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون من انتهاجه إذا لم تنفذ الولايات المتحدة مطالب كوريا الشمالية قبل نهاية العام.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، كيم أون-هان في مؤتمر صحفي دوري اليوم إنه لم يكن هناك أي تقارير إعلامية كورية شمالية حول إقامة الجلسة العامة حتى الآن، مضيفا أن الحكومة تخطط لمراقبة الوضع عن كثب.

من ناحية أخرى، تركز الحكومة الكورية الجنوبية على إصدار وسائل الإعلام الكورية الشمالية تقارير حول إطلاق مختلف الدول لأقمار صناعية.

ففي وقت سابق من الشهر، ذكرت صحيفة رودونغ شينمون الناطقة باسم حزب العمال في كوريا الشمالية قيام كل من روسيا والصين والهند ومصر بإطلاق أقمار صناعية.

وقال نائب المتحدث "كيم" إن الحكومة تراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية ذات الصلة.

من جانب آخر، ذكر مسؤول رفيع المستوى بالوزارة أن كوريا الشمالية أصدرت 17 بيانا منذ انتهاء المفاوضات على مستوى العمل في ستوكهولم، ويعتقد بأن البيانات تنطوي على مسارين اثنين وهما تدهور وتحسين العلاقات.

وصرح بأن هدية عيد الميلاد التي حذرت كوريا الشمالية من تقديمها للولايات المتحدة، تنطوي أيضا على تحذير من استفزازات وتوقعات بتحسن العلاقات في نفس الوقت، وفق وكالة "يونهاب".(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :