facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الزراعة: وفرنا 183 مليون دينار عام 2019


30-12-2019 07:21 PM

عمون - واصلت اللجنة المالية النيابية مناقشتها مشروع قانون الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية لعام 2020 خلال الإجتماع الذي عقدته مساء الإثنين برئاسة النائب الدكتور خالد البكار، وحضور المعنيين.

وقال البكار، إن اللجنة ناقشت موازنات وزارة الزراعة والهيئات التابعة لها.

واضاف البكار، أن اللجنة تسعى جاهدة للدفع نحو تخفيض عجز الموازنة، ومعالجة مواطن الخلل في النفقات. واستهل الإجتماع بمناقشة موازنة وزارة الزراعة والمؤسسات التابعة لها، بحضور وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، والمدراء العامين للمؤسسات.

وقدم الشحاحدة شرحاً حول أبرز ملامح الموازنة البالغ مقدارها نحو 68 مليون دينار، وأبرز المشاريع التي تم إدراجها على موازنة 2020، قائلا: ان الوزارة تضم عددا من الاذرع التابعة لها منها، العلمي متمثل بمركز البحوث الزراعي، ومالي متمثل بمؤسسة الإقراض الزراعي، إضافة الى المؤسسة التعاونية.

وأشار إلى أن الملف الغذائي تم العمل عليه من خلال استهداف القطاع الزراعي اما الثروة الحيوانية، فتم اتخاذ إجراءات إدارية لدعمها.

وأشار الشحاحدة إلى أن صادرتنا من الأغنام ارتفعت عام 2019 مقارنة بعام 2018 إلى 500 الف رأس من الأغنام، وبواقع 102 مليون دينار.

وأشار إلى أنه تم أيضا اتخاذ قرارات إدارية ساهمت في انعاش القطاع الزراعي بمختلف أنواعه الحيوانية، والنباتية، والدواجن، وأصبح لدينا اكتفاء ذاتي في بعض الأصناف مثل البصل والبطاطا.

وأشار إلى أن الوزارة استهدفت 22 سلعة زراعية غذائية هذا العام، والتي كانت الأسواق الأردنية تواجه فيها نقص حيث استطعنا أن نحقق وفرا ماليا عام 2019 بما يزيد عن 183 مليون دينار.

وتحدث عن إدخال الصناعة الزراعية إلى الأردن بما يعزز القطاع الذي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية في الأردن نظرا لدخول جميع القطاعات الأخرى عليه. كما شهد الاجتماع استعراض نشاطات مؤسسة الإقراض الزراعي، حيث تم تنفيذ خطة اقراضية بقيمة 46 مليون دينار، ومركز البحوث الزراعي، والمؤسسة التعاونية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :