كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لجان للنظر بالزيادة على رواتب العاملين في اليرموك


30-12-2019 08:53 PM

عمون - قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، إن إدارة الجامعة تسعى بكل جهد لدراسة مطالب العاملين فيها، واتخاذ الإجراءات المناسبة بما ينعكس إيجاباً على الوضع المعيشي لهم ويحقق لهم الأمن الوظيفي.

وأضاف كفافي خلال لقائه عدداً من الأكاديميين والعاملين في الجامعة، اليوم الاثنين، لبحث مطالبهم المتعلقة بالعلاوات والتأمين الصحي واحتساب نسبة الموازي وغيرها من المطالب ذات الصلة بتحسين الوضع المعيشي لهم، أنه تم تشكيل لجان مختصة للنظر بالزيادة على رواتب العاملين في الجامعة أسوة بالجامعات الرسمية الأخرى، واستجابة لإعلان الحكومة بزيادة رواتب موظفي الدولة.

وأكد أنه تم إقرار نظام الهيئة الأكاديمية والتدريسية ونظام الهيئة الإدارية والفنية من قبل مجلس الأمناء، وهي الآن في طريقها لمجلس التعليم العالي، موضحاً أن التعديلات تشمل عدة زيادات مالية؛ مثل علاوة النقل للهيئة التدريسية، وعلاوة العائلة للعاملين، وعلاوة الإدارة لمن يشغل منصب إداري للهيئتين التدريسية والإدارية، بالإضافة إلى عدم احتساب العطل الرسمية من ضمن الإجازة الرسمية، إقرار إجازة الأبوة، والسماح لمن يحمل مؤهل علمي (توجيهي، دبلوم) الترفيع للدرجة الأولى، وإمكانية احتساب خدمة العلم ضمن سنوات الخبرة للعاملين.

واستعرض كفافي، عدداً من المشاريع الاستثمارية والتنموية التي نفذتها الجامعة، والمشاريع التي تسعى لتنفيذها بهدف تحسين البنية التحتية في الجامعة وتهيئة البيئة المناسبة للعمل والدراسة، إضافة إلى المشاريع الأدبية والاجتماعية التي تسعى لتحقيق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

ولفت رئيس الجامعة خلال اللقاء، إلى أن الجامعة ورغم زيادة عدد طلبتها، إلا أن عدد المقبولين ضمن البرنامج الموازي لا يتجاوز 1425 طالباً وطالبة، 663 منهم "جسيم" بما نسبته 51 بالمئة من مجموع طلبة الموازي، وأن عدد الطلبة المقبولين ضمن برنامج الموازي في كلية الطب بلغ 447 طالبا وطالبة، منهم 228 "جسيم" بما نسبته 51 بالمئة من إجمالي المقبولين في الكلية ضمن برنامج الموازي.

وفيما يتعلق بالتأمين الصحي، أوضح كفافي أن الجامعة بصدد إنشاء مركز صحي شامل داخل الجامعة في مبنى مركز الملكة رانيا، يتضمن عيادات اختصاص متنوعة، بإشراف وإدارة كلية الطب، وقد عرض مخططات هندسية بهذا الخصوص مما سيحسن من خدمات التأمين الصحي للعاملين، كما أوعز للمعنيين بضرورة تعديل بعض مواد نظام التأمين الصحي للعاملين في الجامعة وأهمها المدة الزمنية المحسوبة للحصول على التامين الصحي مدى الحياة.

وثمن أعضاء بالهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة التفاعل الإيجابي من قبل إدارة الجامعة مع اللجنة الممثلة لمطالب العاملين، واستجابتها لفتح قنوات الحوار معهم بما يخدم مطالبهم التي وصفوها بالمحقة والمشروعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :