كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليعقوب: توجه لخفض أسعار الشقق


30-12-2019 08:59 PM

عمون - فارس الصلاحات - كشف نقيب المقاولين أحمد اليعقوب عن توجه عدد من المستثمرين في قطاع الاسكان لتخفيض أسعار الشقق السكنية بما يتناسب مع قدرة المواطن الأردني على شراء الشقق.

وقال لـ عمون إن المشكلة في الشقق السكنية المعروضة حالياً هو سعرها المرتفع، وتخفيض هذه الاسعار يمنح المواطن القدرة على استغلال الاعفاءات الحكومية للشقق السكنية.

وأضاف أن بعض المستثمرين في قطاع الاسكان يفكرون بشكل جدي بتخفيض أسعار الشقق السكنية ليصبحوا قادرين على البيع واقامة مشاريع جديدة، داعياً المستثمرين لتخفيض أسعار الشقق وحساب الأسعار بما يتنساب مع دخل المواطن الأردني.

وطالب الحكومة بمنح مناطق جديدة صفة خاصة بالتنظيم والسماح ببناء 6 أو 8 طوابق فيها بما يخفض الكلفة والأسعار.

وأشار اليعقوب إلى أن قرار الحكومة بتمديد الإعفاءات الممنوحة لرسوم تسجيل الشقق السكنية والأراضي حتى نهاية عام 2020، هو خطوة بالاتجاه الصحيح.

ولفت إلى أن المواطن الذي كان يحاول ترتيب أموره المالية لشراء عقار خلال الفترة الماضية توفرت أمامه فرصة جديدة ليستطيع شراء عقار.

وبين أن فترة الشهرين التي سبقت التمديد وأعلنت الحكومة فيها عن الاعفاء كانت فترة تجربة وعملت على تحريك السوق العقاري في المملكة، موضحاً أن الهبوط في سوق العقارات خلال الفترة الماضية وصل إلى 50%.

وأكد أن القضية لا تتعلق بالضرائب ولا بالرسوم بل بالحركة الاقتصادية في السوق، متوقعاً أن يؤدي القرار للمزيد من البيع والبناء والمشاريع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :