facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتجاجات في إسرائيل على تشغيل حقل الغاز المصدر للأردن


31-12-2019 12:51 PM

عمون - بدأت شركة "نوبل إنيرجي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عملية تشغيل منصة استخراج الغاز الطبيعي الجديدة في حقل " ليفياثان" الإسرائيلي البحري، ليتم بدء ضخه إلى الأردن، وسط احتجاجات من سكان الشواطئ المقابلة على انبعاث الغازات التي تسبب الإصابة بأمراض.

وأعلنت وزارة حماية البيئة في الاحتلال، في بيان، أن "هذه الشركة الأمريكية صاحبة الامتياز استوفت جميع الشروط البيئية المهنية المطلوبة للشروع في هذه العملية".

وأكدت الوزارة في بيانها على أنه "لا توجد تعليمات خاصة بالجمهور خصوصا لسكان المناطق المحيطة بشاطئ دور جنوب حيفا"، وأشارت إلى أنه "رغم بعد مسافة المنصة عن هذا الشاطئ حوالي عشرة كيلومترات إلا أن التأثيرات المترتبة على عملية التشغيل هذه بخصوص نوعية الهواء ستكون ضئيلة".

وبحسب قناة "مكان" العبرية فان "العديد من السكان قد تركوا منازلهم.

وأعلن المجلس الإقليمي (حوف هاكرميل) انتظام الدراسة في جميع مؤسسات التعليم إلا ان لجان أولياء أمور الطلاب أعلنت نيتها تعطيلها".

كما أبلغ ممثلو السكان والمنظمات البيئية بتنظيم مظاهرة عند صباح اليوم قبالة المكاتب الحكومية في مدينة تل أبيب للإعراب عن احتجاجهم على السماح لشركة "نوبل انيرجي" بتشغيل المنصة وانبعاث غازات ملوثة".

ويأتي تشغيل المنشأة والمنصات التابعة لحقل "لفياثان" بعد تأجيل لمدة أسبوع بقرار من المحكمة المركزية بالقدس، التي طالبت الشركة العمل بموجب شروط وتراخيص وزارة حماية البيئة.

ويهدف التشغيل الأولي للمنشأة هو تنظيف المداخن وفحص اتجاه الانبعاثات من المنصات، قبل البدء بضخ الغاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :