facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفوض أوروبي: جونسون لن يتمسك بالموعد النهائي لـ "بريكست"


31-12-2019 06:09 PM

عمون - قال المفوض الأوروبي لشؤون التجارة، فيل هوغان إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لن يتمسك بالموعد النهائي الذي حدده لمغادرة الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية 2020.

وأضاف هوغان في تصريحات لصحيفة "أيريش تايمز": "في الماضي، شهدنا تشبث رئيس الوزراء بالموعد النهائي لبريكست بدلا من تمديده، لمجرد أن يفعل ذلك فقط".

وحذر المفوض الأوروبي لشؤون التجارة من أن خروج بريطانيا بدون اتفاق "سوف يسكب زيتا على النار وينذر بتقسيم الأسر والمجتمعات والمناطق".

وأضاف: "استند الكثير من الجدل في المملكة المتحدة على مدار السنوات الأربع الماضية إلى فكرة خاطئة تتعلق بأنه من الممكن أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع الحفاظ على جميع مزايا العضوية في الاتحاد الأوروبي".

وأردف: "والآن وبعد توقف الجمود السياسي في وستمنستر، يجب أن تستند المرحلة التالية من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى الواقعية والحقائق الثابتة".

وصرح بأن الجانبين بحاجة إلى المضي قدما إلى الأمام بهدوء وبشكل متسق.

ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول نهاية يناير، مع فترة انتقالية تستمر حتى نهاية 2020، وتعهد جونسون بالتمسك بذلك الموعد النهائي سواء أبرمت بريطانيا اتفاقا نهائيا مع التكتل أم لا. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :