facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صغار المزارعين يطالبون باعفائهم من فوائد الاقراض الزراعي


01-01-2020 05:58 PM

عمون - دعا صغار المزارعين، جلالة الملك عبدالله الثاني للتدخل بإعفائهم من فوائد القروض التي اقترضوها من مؤسسة الإقراض الزراعي وإعادة جدولتها، مشيرين إلى أن أوضاعهم مأساوية ويواجهون صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج وضعف أسعار البيع ما يسبب خسائر فادحة لهم إلى جانب ارتفاع الفوائد في حالة عدم تسديد القرض خلال المدة المحددة.

وقال مزارعون إن المزارع بات مهدد بالسجن جراء تدني أسعار البيع وارتفاع تكاليف العلاجات والخدمات التي يقدمونها، وارتفاع أجور العمال وعدم وجود الحشائش مما اضطر المزارعين لشراء مادة السيلاج بأثمان غالية جدا.

واضاف مزارع (أبقار حلوب) إنه حصل على قرض تمويل مشروع (مزرعة أبقار حلوب) مقداره (25) ألف دينار، وأصبح مع فوائده (33) ألف دينار، حيث اشترى البقرة الواحدة بـ (2700) دينار، ولكونه لم يستطع تغطية ربع كلفة الإنتاج اضطر لبيعها بـ (1250) دينار.

وبين أن سعر الحليب (25) قرشا للكيلو غرام بينما سعر كيلو العلف (39) قرش.

وأوضح المزارع أنه تكبد خسائر بلغت (17) ألف دينار، فضلا عن تعبه طوال عامين وهو يدير هذه المزرعة ليل نهار.

وتمنى المزارعون على جلالة الملك عبدالله الثاني النظر إليهم بعين العطف والحنان بإعفائهم من فوائد القروض وإعادة جدولة الديون نظرا لصعوبة عملية تسديدها جراء الأوضاع المالية السيئة التي يواجهونها والتي لا تخفى على جلالته أسوة بمقترضي صندوق التنمية والتشغيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :