facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصيحة طبية تحدد "العدد المثالي" من أكواب القهوة


01-01-2020 08:53 PM

عمون - تحظى القهوة بشعبية في كافة بلدان العالم، ويحرص الناس على شربها حتى يتخلصوا من النعاس بعد الاستيقاظ، أو أثناء أداء أعمالهم، لكن استهلاك "الكافيين" بكميات كبيرة قد يلحق ضررا بالصحة.

وبحسب ما نقل موقع "شوسن إلبو" فإن المعدل العالمي لشرب القهوة، يصل إلى 132 كوبا للشخص في السنة الواحدة، لكن بعض البلدان تتجاوز هذا الحد، ففي كوريا الجنوبية مثلا، بلغ المعدل 353 كوبا للشخص الواحد، في سنة 2018.

ويقول الأطباء إن شرب القهوة يتطلب الانتباه إلى بعض الأمور، مثل التوقيت، لأن احتساءها بعد الساعة الثانية ظهرا، من شأنه أن يؤدي إلى إرباك النوم، وبالتالي، فمن الأفضل أن يتجنب الإنسان شرب القهوة بعد تناول وجبة الغداء.

وتؤكد الدراسات أن القهوة تؤدي دورا إيجابيا في حرق الدهون، فضلا عن الحماية من أمراض مثل النوع الثاني من داء السكري والخرف.

فضلا عن ذلك، يجدر بمن يعشقون القهوة أن يقللوا السكر، لأن المشروبات الحلوة تضم عددا مرتفعا من السعرات الحرارية، وهذا الأمر يزيد العرضة للسمنة وما يرتبط بها من أمراض مثل السكري واضطرابات القلب.

ويقول الخبراء إنه من الأفضل ألا يشرب الإنسان أكثر من كوبين اثنين من القهوة في اليوم الواحد، لكن الكافيين ليس موجودا في القهوة فقط، بل نستهلكه أيضا في الشاي والمشروبات الغازية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :