كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرحامنة: تعلمنا من دروس 2019 وزيادة بالايرادات الجمركية في 2020


02-01-2020 04:34 PM

عمون - "صهريج سريع الاشتعال" محمل بالالبسة واحذية وزينة سيارات، كان اول ماضبطته ادارة مكافة التهريب بدائرة الجمارك العامة في اول ايام العام 2020.

واطلع مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنه، في اول زيارة له لادارة مكافحة التهريب، على المضبوطات الاخيرة التي قامت الادارة بضبطها مع بداية هذا العام.

واشاد الرحامنة بالجهود التي يبذلها كادر المديرية، في الحد من التهريب من خلال عمليات الضبط الكبيرة والمستمرة لمحاولات التهريب العديدة والمتنوعة الاساليب.

وقال خلال الجولة التي قام بها على الادارة ان العام الحالي سيشهد ارتفاعا في الايرادات الجمركية مقارنة بالعام الماضي والذي سبقه.

وأضاف الرحامنة أن إستراتيجية ٢٠٢٠ ستشهد نقلة نوعية في الإجراءات الخاصة بمكافحة التهريب من خلال توقيف المهرب وتحويله لمدعي عام الجمارك والتحقيق لمعرفة مصادر والشركاء المهربين وذلك لمنع التهريب بتغليظ العقوبات على المهربين الذين يسببون الضرر للوطن والمواطن والامن الاجتماعي والإقتصادي.

واشار الى ان ادارة الجمارك استفادت خلال العام 2019 من العديد من الدروس التي تم من خلالها التعرف على مكامن الخطأ ومعالجتها، وأن عام ٢٠١٩ شهد العديد من الإجراءات التي ساهمت في الحد من التهريب على المعابر الحدودية بالإضافة إلى تشديد الرقابة على البضائع المهربة في الأسواق لحماية المواطنين والإقتصاد الوطني.

وبين الرحامنة ان التعديلات الاخيرة التي طرات على قانون الجمارك العام الماضي، ساهمت في الحد من عمليات التهريب، خاصة وان المهرب يتم توقيفه فورا وتحويله للادعاء العام الجمركي، وكذلك المتعاونين معه، قبل ان يتم الخوض بالتسويات المالية معه.

واشار الرحامنة إلى مضاعفة الغرامات على البضائع المصادرة لتصل إلى ثلاثة أضعاف قيمتها لمنع التهريب بالإضافة إلى إغلاق المحلات التي يتكرر بيعها لمواد مهربه من قبل مدعي عام الجمارك.

واشار الى ان ارتفاع اسعار السجائر محليا يعد مؤشرا على تضييق الخناق على المهربين، وان ضبطيات الدخان انخفضت منذ منتصف العام الماضي بشكل كبير.

ولفت الرحامنة الى تحسن ايرادات الجمارك من السيارات، متوقعا ان يزداد هذا التحسن خلال العام الجاري، مع وجود نشاط تجاري افضل جراء القرارات الاخيرة التي تعلقت بالجمارك والرسوم المفروضة على المركبات.

واوضح ان الجمارك استكملت انجاز النافذة الواحدة الوطنية في العقبة والتي من شانها ان ترفع من نسبة الضبط الجمركي، وانه يعول عليها في تحسين الاداء الجمركي في العقبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :