كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رئيس الحكومة المغربية: نصنع سيارة كل دقيقة ونصف


03-01-2020 09:17 PM

عمون - قال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن بلاده تنتج سيارة كل دقيقة ونصف، لافتا إلى أن المغرب نجح في صناعة السيارات والطائرات بسبب البعد الاستراتيجي للمخطط الذي أنجزه على مدى سنوات بفعل حنكة وتبصر الملك محمد السادس.

وأضاف العثماني خلال جلسة مساءلة أمام البرلمان، أن التراكم الحكومي، والاشتغال بالبعد الوطني لجميع الفاعلين، بمن فيهم البرلمانيون الذين صادقوا بالسرعة المطلوبة على قوانين، سهلا مأمورية حكي قصة نجاح المغرب في صناعة الطائرات والسيارات، وحتى النسيج والألبسة، والصناعات الغذائية، بحسب صحيفة الصباح المغربية.

وقال رئيس الحكومة إن المغرب ينتج سيارة كل دقيقة ونصف، مضيفا أنه أنتج 400 ألف سيارة منذ 2018، وتجاوز 500 ألف في 2019، إلى 700 ألف مقابل 376 ألف سيارة في 2017.

وشدد العثماني على أن المغرب هو أكبر منتج ومصدر للسيارات في أفريقيا، وأن شركات عالمية في صناعة أجزاء السيارات تتسابق للاستثمار في القطاع من الصين الشعبية، وكوريا الجنوبية.

وأعلن قرب الانتهاء من تصنيع سيارة كهربائية مغربية خالصة مائة بالمائة.

وكان وزير التجارة والصناعة المغربي مولاي عبد الحفيظ العلمي، أعلن سابقا أن المغرب تقترب من تصنيع مليون سيارة في السنة، وإن الأجزاء المصنعة في المغرب أصبحت معروفة في العالم بجودتها ومطابقتها للمعايير، وإن الحكومة وهيئة تشجيع الاستثمارات حريصة على المحافظة على هذه السمعة من خلال انتقائها أفضل المستثمرين في هذا المجال.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :