كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زواتي: 1.136 مليون برميل نفط واردات الاردن من العراق في 2019


04-01-2020 10:14 AM

عمون - اعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية ان اجمالي كمية النفط العراقي الخام الذي استقبلته مصفاة البترول الاردنية خلال العام الماضي بلغ 136ر1 مليون برميل، منها 360 الف برميل خلال شهر كانون الاول الماضي.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي اليوم السبت ان 1430 صهريجا نقلت برا مادة النفط الخام العراقي منذ بدء تزويد المملكة بالنفط العراقي في الخامس من شهر ايلول حتى نهاية شهر كانون الاول الماضي، وتم تفريغها في موقع المصفاة / الزرقاء.

وياتي استيراد نفط العراق في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في شباط 2019 وبموجبها يشتري الاردن النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) لتلبية جزء من احتياجاته السنوية من النفط الخام وبمعدل 10 ألاف برميل يوميا.

ويتم بيع النفط الخام العراقي (نفط خام كركوك) للأردن على أساس معدل سعر خام برنت الشهري يحسم منه فرق كلف النقل والفرق بالمواصفات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :