facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطاينة: المستقبل في القطاع الخاص


04-01-2020 08:39 PM

عمون - قال وزير العمل نضال البطاينة، إن نظام الخدمة المدنية الجديد يأخذ بعين الاعتبار تشكيل أرضية لترجمة التوجهات والاستراتيجيات والخطط الرامية لمواجهة البطالة بطريقة أكثر مرونة، بالمواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وأكد البطاينة خلال رعايته السبت، حفل تكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من أبناء مخيم اربد، أنه يتوجب علينا تغيير نظرتنا وثقافتنا نحو القطاع الخاص باعتبار أن المستقبل يكمن بين ثناياه.

وبين أن النظام الجديد سيعطي ثلاث نقاط إضافية لرصيد المتقدم للتعيين على الديوان إذا ما كان عاملاً في القطاع الخاص بشكل غير منفصل، إضافة إلى دراسة الحد الأدنى من الأجور والتي تهدف جميعها لتجسير الفجوة بين جاذبية القطاعين العام والخاص.

ووجه الطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية إلى التوجه نحو التخصصات التقنية والفنية والمهنية التي ما زالت مطلوبة في سوق العمل المحلي والعربي والابتعاد عن التخصصات المشبعة قدر الإمكان، وعبر عن تفاؤله بالمستقبل في معالجة الملفات الاقتصادية والاجتماعية وفي مقدمتها ملف البطالة.

من جانبه، أوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر مزايا نظام الخدمة المدنية الجديد ومنحه ثلاث نقاط اضافية عن كل سنة عمل وخبرة في القطاع الخاص ونقطة أخرى عن كل شهادة مهنية.

وأكد أنه لن يصار عام 2021 استقبال أي طلب توظيف للتخصصات الراكدة والمُشبعة، داعياً الطلبة للتوجه إلى التخصصات التقنية كالطاقة المتجددة، والهندسة النووية وغيرها من التخصصات المهنية، التي ما تزال مطلوبة محلياً وعربياً وعالمياً كالتمريض والقبالة.

وأشاد النائب محمود الطيطي بمكارم جلالة الملك عبدالله الثاني المتعددة على أبناء المخيمات وخصوصاً مخيم اربد، لافتاً إلى أن جلالته أوعز بإقامة قاعة رياضية متعددة الأغراض لنادي الجليل، ومؤكداً التفاف أبناء المخيمات خلف قيادة جلالته وتمسكهم بحق العودة.

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود، إن مكارم جلالة الملك غطت المخيمات ولن تتوقف، مضيفاً أن هناك توجهاً لتحويل مكرمة جلالته بتخصيص مقاعد جامعية لأبناء المخيمات إلى منح.

وعرض مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان جانباً من مكارم جلالته المنتشرة في ربوع المخيمات والاهتمام والرعاية التي توليها الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة لها، مما جعلها مراكز أمل وعلم وعمل.

وشكر الطالب عصام ابو الهيجاء باسم الطلبة المكرمين؛ جلالة الملك عبدالله الثاني على مكارمه التي وفرت للطلبة فرص تحقيق طموحاتهم وآمالهم بتحقيق مستقبلهم العلمي والعملي.

وحضر الحفل النواب خالد ابو حسان وابراهيم بني هاني وحسني الشياب ومدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات، ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان وعدد من المسؤولين، وأولياء أمور الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :