facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجزائر: استقالة عبد القادر بن صالح من رئاسة مجلس الأمة


05-01-2020 02:24 PM

عمون - قدّم رئيس الجزائر المؤقت خلال المرحلة الانتقالية عبد القادر بن صالح اليوم السبت استقالته من رئاسة مجلس الأمة، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وقالت الرئاسة، في بيان صحافي اليوم إن "الرئيس عبد المجيد تبّون تلقى رسالة من صالح 78 عاماً يخطره فيها برغبته في إنهاء عهدته على رأس مجلس الأمة".

وأعلن البرلمان الجزائري بغرفتيه فِي التاسع من أبريل (نيسان) الماضي، تعيين عبد القادر بن صالح رئيساً للدولة لمدة 90 يوماً، وفقاً للمادة 102 من الدستور، بعد أن أعلن رسمياً الشغور النهائي لمنصب رئيس الجمهورية إثر استقالة عبد العزيز بوتفليقة.

وحسب الدستور الجزائري، يعود بن صالح لمنصبه كرئيس مجلس الأمة بعد انقضاء المرحلة الانتقالية التي قادها، والتي كان من المفروض ألا تزيد على 90 يوماً، في حين أن مدة قيادته للدّولة الجزائرية ناهزت 9 أشهر بسبب رفض حراك الشّارع ببلاده لاجراء انتخابات رئاسية "بوجوه نظام بوتفليقة".

وفي سياق آخر، شرع الوزراء الجدد في حكومة عبد العزيز جراد، اليوم في استلام مهام مناصبهم رسمياً قبيل اجتماع مجلس الوزراء برئاسة عبد المجيد تبون غداً الأحد.
(د ب أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :