facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناقشة رسالة ماجستير في اللغة العربية في جامعة فيلادلفيا


06-01-2020 12:40 PM

عمون- نوقشت في جامعة فيلادلفيا، رسالة ماجستير في كلية الآداب والفنون قسم اللغة العربية بعنوان البنية الصوتية ودلالتها في ديوان ( بريد الغربة ) للجواهري كجزء من متطلبات الحصول على الدرجة العلمية.

قدمها بنجاح الباحث صفاء راشد خليفة. وخلصت الرسالة الى دراسة السياقات الصوتية التي تعد من أهم الجوانب في الدراسات اللغوية في العصر الحديث ، كون الصوت يؤثر على المتلقي ويسهم في تحديد المعنى ويبرز الدلالة في الكلام ويميز النص موسيقا ونغمه .

وبين الباحث في الدراسة ديوان بريد الغربة للجواهري واظهرت الجوانب الصوتية المتمثلة بالأصوات الصامتة، والصانتة، وكيفية استخدام الجواهري لذه الأصوات وتوظيفها في التعبير عما يجول في تفكيره، وكيفية استخدام الجواهري لهذه الأصوات ، وربطها ضمن جمل وسياقات لغوية، وضمت لجنة المناقشة من جامعة فيلادلفيا الدكتورة هالة العبوشي رئيساً وعضوية كل من الدكتور غسان عبد الخالق والدكتور يوسف ربابعة وعضو خارجي الاستاذ الدكتور سمير شريف استيتية أستاذ الصوتيات في جامعة اليرموك سابقا .






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :