facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من تايبيه يبحث مع الوطني للبحوث الزراعية تطوير برنامج تنموي


06-01-2020 01:14 PM

عمون - بحث مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد والممثل المقيم للمكتب الاقتصادي والثقافي لتايبيه بعمان اسماعيل ماي، اليوم الاثنين، سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية ولاسيما تطوير تربية الروبيان والاستزراع السمكي والزراعة الاستوائية.

وقدم الدكتور حداد موجزاً عن المركز ومديرياته وأهدافه البحثية وأوضح رؤية ورسالة المركز،مشيرا إلى المجالات التي يمكن التعاون من خلالها لبناء مشروع تنموي لغايات تطوير الروبيان والأسماك والأشجار الاستوائية، وبناء قدرات الباحثين في مجال التنوع الحيوي، وإمكانية استضافة الباحثين من تايوان وإعداد برامج تدريبية لكوادر المركز وتبادل الخبرات في مجالات عدة.

وقال إن قصص النجاح التي حققها المركز في مجال الاستزراع السمكي والزراعات الاستوائية تشكل بوابة استقطاب للشركاء لتعزيز العمل التنموي بما يسهم بتحقيق استراتيجية وأهداف المركز بشكل مستدام. من جانبه، أشاد ماي بالجهود البحثية المبذولة من كوادر المركز وأبدى استعداده للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً أن الأردن يعد من بين أكثر دول المنطقة التي تتمتع بعلاقات طيبة مع تايوان تمتد إلى عقود خلت.

ولفت إلى أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع الأردن في عدد من البرامج المتعلقة بالتنمية والزراعة، مشيرا الى أن مشروع تحويل النفايات إلى طاقة ومشروعات الحصاد المائي من أبرز البرامج المشتركة .
وحضر اللقاء خبراء مختصون من صندوق التنمية والتعاون الدولي التايواني .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :