كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ميزانية الثقافة: 10 ملايين لا تكفي!


د.عدنان الطوباسي
06-01-2020 02:03 PM

وزارة الثقافة في أي من دول العالم يفترض أن تكون من أهم الوزارات وأن تحظى ميزانيتها بكل الدعم وكل المساندة من كافة أركان الدولة ومن الأعيان والنواب.. في الأردن أنشئت وزارة الثقافة عام 1977 وتضم مجموعة من المديريات الفعالة، التي يديرها مجموعة من الزملاء الأعزاء الذين يبذلون جهود طيبة مشكورة رغم الإمكانيات المتواضعة البسيطة .. وتعاقب على الوزارة مجموعة من الوزراء والأمناء العاملين، ويبذل الوزير الحالي د. باسم الطويسي والأمين العام هزاع البراري كل جهدهم لكي يبقى المشهد الثقافي وضاء، والوزارة التي تنتشر مديرياتها في معظم مدن المملكة تضم مئات الهيئات الثقافية التي لها حضور في المشهد الثقافي والشبابي الأردني، ويقول الدكتور غسان طنش مدير الهيئات الثقافية أن هذه الهيئات والجمعيات تضم في عضويتها الاف الأعضاء يساهمون مساهمة فاعلة في نشر الثقافة في كافة مدن المملكة من خلال النشاطات والندوات وورش العمل والمهرجانات والمؤتمرات وكل ذلك تحتاج إلى دعم ومساندة وتعزيز ...
وزارة الثقافة يجب أن تحظى من الحكومة بدعم منقطع النظير، ولعل دولة الرئيس الدكتور عمر الرزاز الذي ينحدر من عائلة مثقفة يدرك أهمية وزارة الثقافة ودورها الكبير ومن أجل ذلك فلابد من أن يكون الداعم الحقيقي لها ولميزانيتها التي أتمنى أن تزيد عن عشرة ملايين دينار لا أن يصل إليها التخفيض رغم كل الظروف!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :