facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقعات باعلان صفقة القرن قبل الانتخابات الاسرائيلية


07-01-2020 10:55 AM

عمون - اجتمع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع المستشار الخاص للرئيس ترامب آفي بيركوفيتش الليلة الماضية وقالت صحيفة "اسرائيل اليوم" على الرغم من عدم الافصاح عن فحوى الاجتماع، إلا أنه يعتقد أن الاثنان ناقشا إمكانية نشر خطة السلام الامريكية المعروفة بصفقة القرن قبل الانتخابات الاسرائيلية المزمع عقدها في مارس المقبل.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها بيركوفيتش إلى إسرائيل كمبعوث للرئيس ترامب إلى المنطقة، حيث حل مكان جيسون جرينبلات، ومن المتوقع أن يلتقي بيركوفيتش أيضًا بيني غانتس زعيم تحالف ازرق ابيض قبل ان يعود إلى الولايات المتحدة الليلة.

وكان فريق السلام الامريكي يستعد قبل شهور لنشر خطة السلام، لكن تم تاجيلها مرارًا وتكرارًا، بسبب اعادة الانتخابات الاسرائيلية.

ومنذ حوالي ثلاثة أسابيع، ذُكر أنه من المتوقع أن يقرر فريق السلام ما إذا كان سيتم نشر خطة السلام، على الرغم من عدم تشكيل حكومة في الاحتلال الإسرائيلي، أو ما إذا كان سيتم تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وانتهت الادارة الامريكية من إعداد الشق السياسي من"صفقة القرن" منذ حوالي عام ونشر فريق السلام التابع للرئيس ترامب، بقيادة صهره جاريد كوشنر، الشق الاقتصادي خلال مؤتمر عقد في البحرين العام الماضي لكنه لم يلاق ترحيبا دوليا. وعليه قررت ادارة ترامب تاجيل نشر الشق السياسي لحين انتهاء الازمة السياسية في اسرائيل وبعدها سيتم اتخاذ قرار.

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :