كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة


08-01-2020 03:06 PM

عمون - عثرت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية، على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي تحطمت صباح الأربعاء، بعيد إقلاعها من مطار طهران الرئيسي، وفق ما أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية.

وقال المتحدث باسم الهيئة رضا جعفر زاده "تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية 737 التي تحطمت هذا الصباح"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا ) شبه الرسمية.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أعلن في وقت سابق الأربعاء، أن "كل ركاب وأفراد طاقم" طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة الخطوط الأوكرانية التي تحطمت بعيد إقلاعها من طهران "قتلوا".

وكتب عبر صفحته على فيسبوك "بحسب المعلومات الأولية، فإن كل الركاب، وأفراد طاقم الطائرة قتلوا".

وكان المسؤول الكبير في الخارجية الأوكرانية فاسيل كيريليتش أعلن أنه "بحسب الأرقام الأولية، فإنه كان هناك 168 شخصا" على متن الطائرة التي كان يفترض أن تقوم برحلة بين طهران وكييف.

وأضاف زيلينسكي على فيسبوك: "سفارتنا تقوم بتحديد المعلومات حول ظروف هذه المأساة، ولائحة القتلى".

وبحسب العناصر الأولى التي أوردتها وسائل الإعلام الإيرانية، فإن الطائرة تحطمت بعيد إقلاعها في مدينة شهريار غربي طهران، واشتعلت فيها النيران.

ولم يتسن الاتصال بشركة الخطوط الجوية الأوكرانية على الفور.

الهلال الأحمر الإيراني، أعلن مقتل 170 شخصاً في تحطّم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، بعيد إقلاعها صباح الأربعاء من طهران إلى كييف.

وقال رئيس الهلال الأحمر، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) إنه "حتماً هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في بين ركاب" الرحلة بي إس-752 التي كانت متّجهة من طهران إلى كييف، وعلى متنها 170 شخصاً بين ركاب وأفراد طاقم.

وأعلن التلفزيون الإيراني مقتل جميع الركاب على متن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت؛ بسبب مشكلات فنية، بعيد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء، أن طائرة أوكرانية على متنها ما لا يقل عن 170 شخصا تحطمت؛بسبب مشكلات فنية بعيد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

وقال رضا جعفر زاده، وهو متحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية، للتلفزيون الحكومي، إن السلطات أرسلت فرق الإنقاذ إلى منطقة قريبة من المطار حيث تحطمت الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737، وتابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية.

وقال بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ الإيرانية للتلفزيون: "الطائرة تحترق، لكننا أرسلنا فرقا ... وقد نتمكن من إنقاذ بعض الركاب".

وذكر جعفر زاده أن عدد الركاب 170.

وقالت الوكالة، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن "الطائرة كانت متجهة إلى كييف ... وكانت تقل 180 من الركاب وأفراد الطاقم".

أ ف ب+ رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :