facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أولمبي الأردن يبحث عن انطلاقة مثالية في كأس آسيا


09-01-2020 03:18 PM

عمون - يبحث المنتخب الأردني الأولمبي عن انطلاقة مثالية، عندما يستهل مشواره في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، بمواجهة منتخب كوريا الشمالية، غداً الجمعة، على ملعب بوريرام في تايلاند.

ويلتقي بذات اليوم وضمن المجموعة الرابعة، منتخبا الإمارات وفيتنام في مواجهة قوية ومرتقبة.

ويعول منتخب الأردن في إنجاز مهمته، على جيل من اللاعبين الموهوبين والقيادة الفنية المتميزة بتواجد أحمد عبد القادر.

ويتطلع منتخب الأردن في البطولة، لضرب عصفورين بحجر واحد، المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى وضمان التأهل لأولمبياد طوكيو لأول مرة بتاريخه.

ويتسلح الأردن بالجاهزية الفنية والبدنية بعدما خضع طيلة الفترة الماضية لمعسكرات إعداد مكثفة، وخوض العديد من المواجهات الودية، ما ساهم في وصوله إلى المرحلة تجعله من المرشحين للذهاب بعيداً في البطولة.

ويدرك "نشامى الأردن"، أن منافسهم لن يكون محطة للتنزه، ما يفرض عليه التعامل مع معطيات المباراة بواقعية ومنطقية، وسينتهج أسلوبا متوازنا لإنجاز المهمة.

ولم يسبق للمنتخب الأردني أن التقى نظيره الكوري الشمالي في النسخ الثلاث الماضية من كأس آسيا.

وكان أفضل إنجاز حققه الأردن في كأس آسيا، في نسخة 2014 حيث ظفر بالميدالية البرونزية.

أفضلية أردنية

تميل الأفضلية الفنية لصالح منتخب الأردن المدجج باللاعبين الموهوبين الذين يشكلون الأعمدة الرئيسة بفرقهم في المسابقات المحلية ومنهم من يمثل المنتخب الأول، وهو ما يجعلهم مطالبون بتقديم أداء مثالي مقرون بنتيجة الفوز.

ويمتاز مدرب الأردن أحمد عبد القادر بقدرته العالية على توظيف اللاعبين على أفضل صورة بصفته يدرك قدراتهم جيداً، كذلك فهو يمتلك خيارات متنوعة قادرة على حسم المباراة.

ويغيب عن منتخب الأردن نجمه موسى التعمري نظراً لارتباطه مع أبويل القبرصي، ومحمد الزعبي للإصابة.

ويتوقع أن يعتمد منتخب الأردن في المباراة على عبد الله الفاخوري في حراسة المرمى، ويقود هادي الحوراني وأحمد ثائر، وورد البري وسعد الروسان، خط الدفاع.

وفي خط الوسط، تبرز ورقة نور الروابدة ويزن النعيمات ومن أمامهما محمد بني عطية وعمر هاني، ويلعب في المقدمة محمد عبد المطلب وعلي علوان.

طموحات المدربين

وكان أحمد عبد القادر في تصريحات سابقة قد أكد أهمية تحقيق الفوز على كوريا الشمالية في بداية المشوار وبما يسهم في رفع معنويات اللاعبين وثقتهم في مواصلة تسجيل النتائج المأمولة والابتعاد عن الحسابات المعقدة لحسم التأهل.

بدوره فإن مدرب كوريا الشمالية ري يو، أكد صعوبة مواجهة الأردن لكنه أشار في الوقت نفسه، إلى طموحه في الخروج بنتيجة ايجابية في بداية المشوار تعزز من حظوظ فريقه في بلوغ الدور الثاني.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :