facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الأوروبي ملتزم بدعم الأردن


09-01-2020 04:56 PM

عمون - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي، محافظ الأردن في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بالسيد دوجلاس نيفيسون (Douglas Nevison)، المدير المسؤول في مجلس مديري البنك عن الدائرة التمثيلية لكندا والأردن والمغرب وتونس الذي يزور الأردن بهدف بحث سبل ومجالات التعاون بين البنك والأردن.

وشارك في الاجتماع الدكتورة هايكة هارمغارت (Heike Harmgart) /المدير الإداري المسؤول عن منطقة جنوب وشرق المتوسط وقائم بأعمال مكتب البنك في عمان وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان.

وبحث الجانبان مستجدات إعداد الإطار الاستراتيجي والرأسمالي الجديد للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) للفترة 2021-2025 من خلال مسارات عمل حول التوجهات الاستراتيجية المحتملة للبنك في الفترة القادمة حتى عام 2025.

كما تم البحث في العمل الحالي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بشأن الاستراتيجية القطرية الجديدة مع الأردن (2020-2025) والتي تتماشى مع الأولويات والسياسات القطاعية الوطنية.

وتطرق اللقاء إلى الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين الذي سيعقد في لندن في شهر أيار المقبل والبحث في عقد جلسة استثمارية خاصة بالأردن بحيث تركز على أحد المجالات التي تقع ضمن أولويات عمل البنك، حيث من شأن الجلسة الترويج للأردن كمكان جاذب للاستثمارات نظراً لموقعه الاستراتيجي وإمكاناته وفرصه.

وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن الشكر للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على استمرار دعم الأردن من خلال مشاريع مع القطاع العام وأُخرى لمنفعة القطاع الخاص بالإضافة إلى الدعم المقدم لمشاريع لمساعدة الأردن في مواجهة الآثار المستمرة الناجمة عن الأزمة السورية واستضافة اللاجئين السوريين وخاصة في مجالات النفايات الصلبة والمياه والصرف الصحي، وتطلع الأردن الدائم للتعاون الحالي والمستقبلي مع البنك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب ما يوفره البنك من مساعدات فنية لدراسات الجدوى وإجراء تحضير للمشاريع وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والنقل والمياه والصرف الصحي.

كما استعرض الوزير الربضي للمسؤول التحديات التي يواجهها الأردن والأولويات التي تعمل عليها الحكومة حالياً والتركيز الذي ينصب على زيادة معدل النمو وتحفير الاقتصاد والنمو الاقتصادي، وكذلك المحافظة على استقرار الاقتصاد على المستوى الكلي.

من جانبه أكد السيد نيفيسون (Douglas Nevison) المدير المسؤول في مجلس مديري البنك عن الدائرة التمثيلية لكندا والأردن والمغرب وتونس، على التزام البنك بدعم الأردن لتمكينه من مواجهة الصعوبات، وكذلك توفير التمويل الميسر جداً من خلال مختلف الأدوات، كما أبدى اهتمامه بكافة الجهود التي يبذلها الأردن بما فيها استضافة اللاجئين السوريين.

وكان الأردن قد التحق بعضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2011، كما وقع الأردن مع البنك على اتفاقية مقر في عمان يُنشَأ بموجبها مكتب تمثيلي دائم للبنك لإدارة عملياته في الأردن، حيث تم افتتاح المكتب في في عام 2013. وقد وصل حجم المحفظة الاستثمارية للبنك في الأردن إلى ما يزيد عن 1.4 مليار يورو، تتركز في مشاريع قطاعات الطاقة المتجددة والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات والمياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة والتمويل الأصغر، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب دعم القطاع الخاص الذي يستحوذ على أكثر من 70% من دعم البنك وتمويلاته في الأردن، هذا بالإضافة إلى دعم عمليات تسهيل التجارة من خلال البنوك الأردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :