كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضمان: السحب من رصيد التعطل مستمر


11-01-2020 04:10 PM

عمون - قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي: إن السحب من الرصيد الإدخاري في حساب التعطل عن العمل لغايات التعليم والعلاج متاح للمؤمن عليهم، ضمن الشروط التي حدّدتها التعليمات والأسس الخاصة بذلك.

وتتضمن الشروط أن يتوفر للمؤمن عليه الأردني رصيد في هذا الحساب لا يقل عن 300 دينار من خلال عمله في القطاع الخاص خلال الفترة من مطلع أيلول 2011، وهو تاريخ تطبيق تأمين التعطل عن العمل وما بعد هذا التاريخ، حيث يغطي التأمين كافة المؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص فقط، وأن يرفق ما يثبت أن أياً من أبنائه على مقاعد الدراسة سواء في مستوى التعليم العالي أو التعليم المهني إذا كان السحب لغايات تعليم الأبناء، أما إذا كان السحب لغايات العلاج فيُكتفى بإقرار في نموذج طلب السحب الإلكتروني بأن هذا السحب هو لغايات العلاج.

وأضاف الصبيحي أن هذه الخدمة دائمة وليست مؤقتة كونها تمثل استحقاقاً قانونياً وإنفاذاً لنص القانون المعدل لقانون الضمان الذي دخل حيز التنفيذ مطلع شهر تشرين الأول من العام الماضي، وهي خدمة متاحة إلكترونياً فقط من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وأكد أن أي مؤمن عليه سحب من رصيده الإدخاري في حساب التعطل لأي من الغايتين المذكورتين يستطيع أن يسحب مرة أخرى بعد مرور 36 اشتراكاً جديداً في تأمين التعطل عن العمل، وهكذا حيث يحق له السحب لأي مرة قادمة وفقاً لهذا الشرط سواء للغاية نفسها التي سحب منها في المرة السابقة أو للغاية الثانية.

وكشف الصبيحي أن المبالغ التي صُرفت منذ إطلاق خدمة الحصول على هذه المنفعة التأمينية في مطلع شهر تشرين الثاني 2019 وصلت إلى 160 مليون دينار استفاد منها 234 ألف مؤمن عليه بمتوسط 684 ديناراً للمؤمن عليه الواحد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :